الإثنين 27 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يوم برلمانى حافل بالزوار

تقدمت الدكتورة غادة والى بخالص للمستشار حنفى جبالى بمناسبة توليه رئاسة مجلس النواب المصرى ، أقدم مجلس تشريعى فى افريقيا والعالم العربي، مؤكدة أن المستشار الدكتور حنفى جبالى قامة قانونية ووطنية كبرى وله اسهامات وطنية عديدة، معتبرة أن وجوده على رأس مجلس النواب إثراء للحياة التشريعية المصرية، كما أعربت والى عن امنياتها بالتوفيق والسداد فى أداء مهام عمله الرقابى والتشريعى بما يحقق المصلحة العليا للوطن.



ومن جانبه تقدم السيد المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، بخالص الشكر والتقدير للدكتورة غادة والى على التهنئة الكريمة، مؤكداً أن حصول الدكتورة غادة والى على هذا المنصب الأممى الرفيع المستوى، يعكس المكانة العالية لمصر بين دول العالم ومكانة المرأة المصرية عالمياً، كما أنه سيضيف الكثير إلى رصيد الدبلوماسية المصرية. تم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون بين مجلس النواب المصرى والمنظمة الأممية فى مجالات مكافحة الإرهاب والجريمة المُنظمة والفساد.

وعلى الجانب الآخر استقبل المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ بمكتبه امس الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس الذى قدم التهنئة للمستشار (عبدالرازق) على توليه منصب رئيس مجلس الشيوخ مؤكدا أن المجلس سيثرى العملية التشريعية فى مصر لما يضمه من كفاءات فى كافة التخصصات ورئاسة قانونية ودستورية رفيعة المستوى.

من جانبه عبر رئيس مجلس الشيوخ عن ترحيبه وتقديره للزيارة مؤكداً أن الفريق أسامة ربيع من الشخصيات ذات التاريخ المشرف القادر على قيادة هيئة قناة السويس واستكمال مسيرتها متمنيا له التوفيق والسداد فى إدارة هذه الهيئة التى تحظى بحب واعتزاز كل المصريين، وأعرب عبدالرازق عن استعداد المجلس للتعاون التام مع الهيئة لتحقيق صالح الوطن والمواطنين.

وفى نهاية اللقاء أهدى المستشار عبدالرازق درع مجلس الشيوخ للفريق (ربيع).. والذى أهداه درع هيئة قناة السويس تقديرا له.

حضر اللقاء النائبة فيبى فوزى وكيل مجلس الشيوخ والمستشار محمود إسماعيل عتمان أمين عام المجلس.

وفى ذات السياق استقبل المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ بمكتبه أمس أيضا هونج جين ووك  سفير كوريا الجنوبية.