الخميس 9 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وسط إقبال كثيف والالتزام بالإجراءات الاحترازية:

انتظام العملية الانتخابية بنقابات المحامين الفرعية فى مرحلتها الثانية

استأنفت نقابات المحامين الفرعية أمس عمليات التصويت فى اليوم الثانى للانتـخابات على  مستوى 18 نقابة فرعية، تجرى فيها الانتخابات للمرحلة الثانية، وشهدت الانتخابات، إقبالًا متوسطًا من الناخبين الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم، فيما شهدت، مقار التصويت إجراءات احترازية مكثفة أمام وداخل اللجان، كما شهد التزام من قبل الناخبين بالتعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامات.



ويتنافس على مقعد النقيب 6 محامين، بينما ترشح على مقعد الشباب 6 محامين أيضًا، و24 على مقاعد العضوية بالمراكز المختلفة، حيث تشهد اللجان إقبالًا كثيفًا من المحامين للإدلاء بأصواتهم فى صناديق الاقتراع، مع التزام بالإجراءات الاحترازية..

فيما تنعقد انتخابات نقابة شمال القاهرة، بمحكمة شمال القاهرة ميدان العباسية ـ القاهرة، لمحامى الوايلى، والظاهر، وسرادق بجوار أو بفناء محكمة مصر الجديدة، لمحامى الأميرية، الزيتون، مصر الجديدة، النزهة، عين شمس.

ويتنافس على مقعد النقيب 9 محامين، بينما ترشح على مقعد الشباب 5 محامين أيضًا، و38 على مقاعد العضوية بالمراكز المختلفة، حيث تشهد اللجان إقبالًا كثيفًا من المحامين للإدلاء بأصواتهم فى صناديق الاقتراع، مع التزام بالإجراءات الاحترازية..

ويتنافس على مقعد النقيب 4 محامين، بينما ترشح على مقعد الشباب 6 محامين أيضًا، و28 على مقاعد العضوية بالمراكز المختلفة، حيث تشهد اللجان إقبالًا كثيفًا من  المحامين.

وتنعقد انتخابات نقابة شمال القليوبية، بنادى المحامين ببنها، لمحامى بندر ومركز بنها، سرادق بفناء محكمة كفر شكر، لمحامى كفر شكر وطوخ، سرادق أمام محكمة شبين القناطر، لمحامى شبين القناطر.

ويتنافس على مقعد النقيب 7 محامين، بينما ترشح على مقعد الشباب 5 محامين أيضًا، و16 على مقاعد العضوية بالمراكز المختلفة، حيث تشهد اللجان إقبالًا كثيفًا من المحامين..

وتشهد  انتخابات نقابة جنوب القليوبية، ويتنافس على مقعد النقيب 5 محامين، بينما ترشح على مقعد الشباب 9 محامين أيضًا، و19 على مقاعد العضوية بالمراكز المختلفة..

فيما شهدت محافظة الإسكندرية إجراء عملية التصويت على مقعد النقيب ومقعد شباب و١٤ عضو مجلس النقابة عن المحاكم الجزئية، فى أول انتخابات تجرى بعد قرار الجمعية العمومية بالدمج لنقابتى شرق وغرب ، ويتنافس على مقعد نقيب المحامين ٤ مرشحين أبرزهم عبدالحليم علام نقيب المحامين الأسبق فى الإسكندرية، و٣ مرشحين آخرين هم جمال سويد ووليد موسى وأحمد عز العرب، كما يخوص ٥٦ مرشحاً الانتخابات لمجلس النقابة.

فيما يتنافس بمحافظة كفر الشيخ 3 مرشحين على منصب النقيب وهم صبرى محمود عتمان، فراج زعفان،حاتم درويش كما يتنافس على عضوية النقابة الفرعية 37 مرشحًا لاختيار 9 من بينهم.