الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

 «المحامين» تخصص منفذًا بمقر النقابة العامة لتقديم الإقرارات الضريبية السنوية لأعضائها

 فى إطار حزمة الخدمات التى تقدمها نقابة المحامين، وجه رجائى عطية نقيب المحامين، بسرعة تفعيل الاتفاق الذى تم مع مصلحة الضرائب بفتح منفذ، بمقر النقابة  العامة، لتحرير الإقرارات الضريبية. 



كما كلف نقيب المحامين، الأمانة العامة بالتنسيق مع المصلحة لتعميم فكرة هذه المنافذ لتوفيرها بكل النقابات الفرعية، وأندية المحامين، وسوف يتم الإعلان عن كل التفاصيل عقب الاجتماع المشترك الذى سيتم بين ممثل النقابة وممثل مصلحة الضرائب بداية الأسبوع المقبل. 

وكانت وزارة المالية، قد خاطبت نقيب المحامين، بإقتراحها بعمل منفذ لخدمة الممولين داخل نقابة المحامين تسهيلًا على الأعضاء، مطالبةً بترشيح أحد أعضاء مجلس النقابة للتواصل والتنسيق مع مسئولى الضرائب  فى هذا الشأن. 

وكلف رجائى، حسين الجمال، الأمين العام، بتخصيص منفذًا بالنقابة العامة وندب أبوبكر الضوة الأمين العام المساعد، للتواصل مع المسئولين وذلك للتنسيق وكفالة أن يكون المنفذ محققًا للغاية منه فى خدمة المحامين.  

وسرعان ما استجابت نقابة المحامين الفرعية بالسويس، أعضاء الجمعية العمومية لتقديم الإقرار الضريبى بمقر النقابة حيث، أكد أشرف فاروق نقيب الفرعية، أن تقديم الدعم الفنى لنقابة المحامين الفرعية بمدينة السويس والخدمات الفنية والاستشارية للتسجيل على البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية أدى إلى التيسير على أعضاء النقابة فى تقديم الإقرار الضريبى.

وفى سياق أخر نظرت اللجنة المشكلة من قبل  نقيب المحامين ، للفصل فى تظلمات الإعادة من الزوال برئاسة  محب المكاوى وكيل المجلس،و عددهم   348 ملفًا، وأوضح المكاوى، أن  جميع الأسماء الواردة فى الكشوف عليها التوجه إلى النادى النهرى للمحامين بالمعادى بداية من الاثنين المقبل، لإنهاء الإجراءات الخاصة بهم وتسلم الكارنية، كاشفا عن أن اللجنة ستنتهى من نظر جميع التظلمات المقدمة إليها خلال الأسبوع الجارى.