الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إسرائيل

للأسبوع الـ٣٦.. استمرار التظاهرات ضد فساد نتانياهو

مازالت تشهد إسرائيل توترًا كبيرًا فى الأوضاع السياسية والأمنية وغيرها فى جميع المجالات خلال الفترة الحرجة التى تمر بها البلاد إلا أن الواقع أصبح أكثر خطورة، بحلول فيروس كورونا وانهيار الاقتصاد وارتفاع معدل البطالة. ..تظاهر آلاف الأشخاص للأسبوع السادس والثلاثين على التوالي، ضد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، فى عدة مراكز مختلفة فى إسرائيل، احتجاجا على سياسة نتانياهو الفاسدة التى ستؤدى إلى انهيار إسرائيل فى جميع المجالات، وفقًا لموقع واللا الإسرائيلى. 



يحتج المتظاهرون على استمرار ولاية نتانياهو فى نفس الوقت الذى يُتهم فيه بارتكاب جريمة، مؤكدين، من بين أمور أخرى، أنه لا يستطيع فصل مصلحته الشخصية والقانونية عن قراراته السياسية.. وأكدت حركة بلاك فلاجز أنها ستواصل التظاهر ضد هذه الحكومة الفاشلة التى تخلت عن المواطنين فى العلاج الطبى والاقتصادى لـ«نحن نعيش الآن فترة سيتم تعريفها لاحقًا على أنها أخطر كارثة وطنية فى تاريخنا، لذا يجب على نتانياهو الرحيل».

وقالت حركة بلاك فلاجز إن «مئات الآلاف من الناس يقاتلون عند الجسور والتقاطعات من أجل الديمقراطية ومستقبلنا، لا يمكن محو آثار العلاج الفاشل فى كورونا، مليون عاطل عن العمل، مئات الآلاف من الشركات أغلقت، أكثر من 4000 قتيل، زيادة بنسبة 300٪ فى مساعدة العنف الأسرى ومعدلات الانتحار، نحن نستحق حكومة منقذة».