السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موسيمانى يحسم مصير المعارين ويدرس ملف المهاجم الإفريقى

بدأت لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء فى حسم بعض الملفات المتعلقة بالفريق الأول لكرة القدم بعد التشاور مع المدير الفنى الجنوب افريقى بيتسو موسيمانى حيث تم الاستقرار على عودة ثلاثة لاعبين فقط من المعارين وهم عمار حمدى المعار إلى الاتحاد السكندرى وأحمد ياسر ريان المعار إلى سيراميكا كليوباترا وأحمد حمدى عبدالقادر المعار لسموحة بعد المستوى الجيد الذى ظهر عليه اللاعبون حتى الآن فى فترة الإعارة. 



وبات مسألة فسخ تعاقد الأهلى مع السنغالى آليو بادجى أمرًا محسوما فى نهاية الموسم الجارى، خاصة فى ظل عدم تألق اللاعب خلال فترة إعارته بنادى أنقرة التركى.

ورفض موسيمانى اقتراح لجنة التخطيط بشأن عودة أليوبادجى رغم أن الفريق يعانى من عقم تهديفى بعد فشل الكونغولى والتر بواليا الوافد الجديد فى علاج إهدار الفرص وإثبات نفسه لقيادة هجوم الأهلي

وأكد موسيمانى أن بادجى ليس مهاجما مقنعا فنيا بالنسبة له ولن يكون مفيدا، بجانب أن عودته ستكون لها آثار سلبية ليست فى صالح الفريق لعدم الاستفادة منه.

وحاولت لجنة التخطيط إقناع المدير الفنى بأن اللاعب كلف خزينة النادى أكثر من 2 مليون دولار وأن موقفه الرافض عودته قد يتسبب فى رحيله بخسائر مادية، لكن موسيمانى تمسك بموقفه الرافض، مؤكدا أن عودته لن تكون على حساب الأجانب فى الفريق أمثال أليوديانج وعلى معلول وبدر بانون وأجاى ووالتر بواليا.

على جانب آخر تواصل إدارة التعاقدات بالأهلى دراسة السير الذاتية العديدة للمهاجمين، وترشيحات لجنة التخطيط والوكلاء وبعض المقربين من أجل الاستقرار على المهاجم صاحب الامكانيات الصلبة والقوية الذى يتطلع موسيمانى إلى الحصول عليه. 

ويريد المدير الفنى للأهلى التعاقد مع مهاجم إفريقى يجيد تحويل أنصاف الفرص إلى أهداف مؤكدة داخل الشباك، وألا يكون من اللاعبين المغمورين الذين يتطلعون إلى الظهور فقط وعدم الإضافة الجديدة إلى الفريق.

وطالب موسيمانى بالحصول على مزيد من السير الذاتية للاعبين الموهوبين، مع الوضع فى الاعتبار جاكسون موليكا وخاما بيليات أبرز لاعبى القارة السمراء المميزين، والذين توقع أن يكون لهم دور كبير فى القلعة الحمراء إذا نجحت إدارة التعاقدات فى ضم أى منهما.

ويدرس الأهلى المزيد من السير الذاتية الأخرى وسط التكتم الشديد على الاسم الأقوى المرشح للحصول على خدماته، حيث أكد مصدر مسئول داخل الفريق أن الأهلى اقترب من حسم الصفقة الإفريقية المميزة وأنها سوف تكون مفاجأة كبيرة للجميع.