الخميس 4 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ترتيبات حكومية بالتعاون مع الغرفة التجارية بالجيزة لجذب الاستثمارات اليمنية

«الأعمال اليمنى»: سنزيد استثماراتنا فى مصر

 أكد محمد المجاهد مدير مجلس الأعمال اليمنى فى مصر، رغبة رجال الأعمال اليمنيين فى زيادة حجم استثماراتهم بالسوق المصرية خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى عقد مؤتمر اقتصادى يمنى مصرى قريبا برعاية من محمد على مارم سفير الجمهورية اليمنية فى مصر ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة ومحمد إمبابى رئيس الغرفة التجارية بالجيزة.



جاء ذلك على هامش مشاركة شركات ورجال أعمال تابعين للجالية اليمنية بمصر فى فعاليات مبادرة أهلا رمضان الذى نظمته الغرفة التجارية بالجيزة وقدمت خلاله مختلف السلع والمواد التموينية التى يحتاجها المواطن بأسعار مخفضة.

أضاف: إن اليمن تشارك لأول مرة فى مبادرة أهلا رمضان ممثلة من خلال مجلس الأعمال، وتعتبر اليمن الدولة العربية الوحيدة التى شاركت فى المبادرة بدعوة من الغرفة التجارية بالجيزة.

أشار إلى أنه تم تدشين مجلس الاعمال اليمنى ومقره المؤقت داخل السفارة اليمنية  تحت رعاية السفير اليمنى الدكتور محمد على مارم، لفترة مؤقتة، حتى يتم استكمال الاجراءات واستخراج التراخيص فى مصر  لإقامة مبنى خاص بالمجلس، وخلال الفترة القادمة سيقيم المجلس العديد من النشاطات النوعية وستكون أغلب هذه الأنشطة بالتعاون مع الغرفة التجارية بالجيزة فى اطار التعاون الذى تقدمه الغرفة لتحتضن الاستثمارات اليمنية فى مصر بشكل عام.

أكد أن هناك ترتيبات كبيرة تقوم بها الغرفة التجارية بالجيزة مع جهات حكومية مصرية لجذب الاستثمارات اليمنية إلى مصر فى مختلف المجالات، والمستثمرون اليمنيون حريصون على الاستفادة من  كل الفرص الاستثمارية التى ستطرح خلال المؤتمر الاقتصادى..  أوضح أن الدور الذى يلعبه مجلس الأعمال اليمنى بداية بالتعاون مع الغرفة التجارية بالجيزة مهم للغاية ويتركز فى المرحلة الأولى على بحث الفرص الاستثمارية  المتاحة على أرض الواقع مؤكدا أن مصر من الدول الذى يعتبر النجاح حليف للمستثمر إذا توفر فى المشروع كل المقومات والدراسات السليمة.