الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قنا نقطة الانطلاق

فرق التواصل المجتمعى تصل الصعيد

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن فرق التواصل المجتمعى بالوزارة قدمت التوعية الصحية خلال اليوم الأول من عملها الأحد، لـ 50 ألف مواطن بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا وأهمية تلقى اللقاح بمحافظة قنا، ضمن تكثيف حملات التوعية الصحية بمحافظات الصعيد.



وأكدت استمرار تكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحى للمواطنين بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، لنشر الوعى بالإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا من خلال فرق التواصل المجتمعى والتثقيف الصحي، فى إطار الحرص على رفع الوعى الصحى لدى المواطنين بالتزامن مع الاحتفالات بالأعياد والمناسبات الدينية بما يساهم فى خفض معدل الإصابات.

وأوضحت وزيرة الصحة أنه تم نشر فرق التواصل المجتمعى بمحافظات: «سوهاج ـ أسيوط ـ القاهرة ـ الجيزة ـ القليوبية ـ قنا»، بالإضافة إلى انطلاق فريق بمحافظات: «المنيا ـ كفر الشيخ ـ المنوفية» بدءًا من أمس الاثنين لتقديم التوعية الصحية للمواطنين.

كما تم نشر فريق للتواصل المجتمعى بـ 3 مراكز فى قنا، هم: «نجع حمادى - أبوتشت ـ قنا»، حيث تم المرور على عدد من القرى التابعة لتلك المراكز بالتنسيق مع عمد ومشايخ القرى، للتوعية بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية أهمها ارتداء الكمامة وغسل اليدين باستمرار والحفاظ على التباعد الاجتماعي، والتغذية الصحية السليمة، والتوجه فورًا إلى المستشفى فى حال ظهور أى أعراض مرضية لفيروس كورونا.

ويتم المرور على المقاهي، والمحال التجارية، والأسواق ومواقف المواصلات العامة، ودور العبادة «المساجد ـ الكنائس»، لتوعية المواطنين المترددين على تلك الأماكن وأصحاب الأعمال بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية، كما يتم توزيع مستلزمات وقائية «كمامات ـ مطهرات» على المواطنين.

وتقوم فرق التواصل المجتمعى بتوعية المواطنين بأهمية تلقى لقاحات فيروس كورونا لحمايتهم من خطر الإصابة بالفيروس بما يعود بالنفع على الصحة العامة للمجتمع، وتم تطعيم 4000 من المواطنين ضمن الفئات المستحقة بلقاح فيروس كورونا بمحافظة قنا حتى أمس.