الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوى العاملة تبحث آليات جذب العمالة المصرية لإعمار ليبيا

حرصا على تنظيم وتسهيل تنقل الأيدى العاملة بين مصر وليبيا استقبل محمد سعفان وزير القوى العاملة، على العابد الرضا وزير العمل والتأهيل لوضع آليات جذب العمالة المصرية للعمل فى إعمار الدولة الليبية، فضلا عن الربط الالكترونى بين الوزارتين  لتحديد احتياجات الجانب الليبى من التخصصات المهنية المطلوبة حاليا.



رحب وزير القوى العاملة، بوزير العمل الليبى، والوفد المرافق له، مؤكداً حرص وزارة القوى العاملة على التعاون مع الحكومة الليبية مع استعدادها الكامل للربط الالكترونى، وتنظيم لقاءات دورية بين الطرفين المصرى والليبى فى هذا الشأن، لتحديد استراتيجية العمل ووضع الخطوط العريضة لبدء عودة العمالة المصرية بشكل رسمى للعمل فى الأراضى الليبية.

وأوضح سعفان، ان الوزارة تتخذ حالياً إجراءات عودة مكتب التمثيل  العمالى لليبيا بعد غلقه فى الفترة الأخيرة نتيجة الأحداث التى حدثت فى ليبيا، من أجل تفعيل خطط العمل المشترك وتسهيل عودة المصريين ومتابعة أحوال العمالة فور عودتها.

من جانبه توجه وزير العمل الليبى، بالشكر والتقدير للوزير والحكومة المصرية على تعاونها التام مع الحكومة الليبية ومساندتها فى أوقات الحاجة، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة لدراسة أوضاع الطيران فى الدولة، وحالة المطارات، لتقديم تقرير نهائى بها الى الحكومة فى أقرب موعد، من أجل عودة الطيران بين الدولتين المصرية والليبية مرة أخرى.