الجمعة 31 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بعد توقف بناء المستشفى 5 سنوات

750 مليون جنيه لتطوير «بولاق أبوالعلا العام»

تفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، أمس الأحد، أعمال إنشاء مستشفى بولاق أبوالعلا العام الجديد، بتكلفة نحو 750 مليون جنيه، وذلك بمرافقة الدكتور محسن طه، رئيس قطاع الطب العلاجى بالوزارة، والدكتور محمد شوقي، وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، والمهندس خالد عبدالرحمن، رئيس الإدارة المركزية للمشروعات.



واستمعت وزيرة الصحة إلى شرح مفصل من الشركات المنفذة إلى البرنامج الوظيفى المقرر للمستشفى الجديد، الذى يتكون من 6 طوابق بمساحة إجمالية 31 ألف متر مربع، وبطاقة 130 سريرًا داخليًا من ضمنها 57 سرير رعاية مركزة، و10 عيادات خارجية بمختلف التخصصات، كما يضم 5 غرف عمليات، و4 غرف للمناظير، وصيدلية داخلية.

ويضم المستشفى وحدة غسيل كلوى بسعة 19 ماكينة، و20 حضانة للأطفال و2 كشك ولادة، كما يضم مركز متكامل للأشعة يشمل «المقطعية ـ السينية ـ الرنين المغناطيسى  سينية بانوراما ـ فلوروسكوبى  دوبلر ـ الأشعة بالموجات الصوتية»، بالإضافة إلى قسم للمعامل الرئيسية «دم ـ كيمياء ـ بكتيريا ـ طفيليات»، فضلًا عن معمل أسنان.

وكشفت عن أنه من المقرر إنشاء «مجمع خدمات طبية»، وإلحاقه بالمستشفى، ليصبح مستشفى بولاق أبوالعلا باكورة هذا النوع الجديد من الصروح الطبية الذى سيتم إنشاؤه بجميع عواصم المحافظات بما يتماشى مع التقدم الذى تشهده مصر بمختلف المجالات، داعية القطاع الخاص للاستفادة من هذا النهج الجديد، كما أكدت الوزيرة تقديم كل التسهيلات لشباب الأطباء للمشاركة فى الخدمات الطبية المقدمة بالمجمع.

وسيتم إنشاء المجمع بإجمالى مساحة 8 آلاف و800 متر مربع، ومن المقرر أن يضم 50 عيادة ومركزًا طبيًا بجميع التخصصات الطبية، ومراكز أشعة متكاملة، ومراكز تحاليل، وصيدليات، وصالات ألعاب رياضية، ومراكز علاج طبيعي، كما يضم معارض طبية للأجهزة الطبية.

وأشادت زايد بالموقع الجغرافى المتميز لمستشفى بولاق العام، الذى يقع فى قلب العاصمة القاهرة وبالقرب من كل وسائل المواصلات وأماكن التجمعات والخدمات العامة، لافتة إلى أن المستشفى تم إدراجه بالخطة الاستثمارية لعام 2021- 2022 لإعادة بنائه، حيث كان قد توقف بناؤه منذ 5 سنوات.