السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

4 قرارات خدمية لأهالى «الجيزة»

تولى الدولة اهتمامًا كبيرًا بتنفيذ المشروعات التنموية، التى تهدف إلى إحداث نقلة نوعية فى مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وعلى رأسها تطوير شبكة الطرق والمحاور إلى جانب إنشاء مجتمعات عمرانية جديدة، وتنفيذ خطة لتطوير المناطق العشوائية وتوفير مساكن حضارية بديلة لقاطنيها. 



وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، الرئيس السيسى استجاب لمطلب أهالى كرداسة وبرك الخيام والمناطق المتاخمة لمصرف ناهيا على أعمال التغطية بدءًا من الطريق الدائرى حتى المريوطية، لما له من أهمية حيوية فى الحفاظ على البيئة وصحة وسلامة المواطنين، كما أنه يأتى فى إطار خطة الدولة بالعمل على تطوير الترع والمصارف خاصة المارة بالكتل السكنية وخلق محور مرورى يخدم تلك المناطق.

وأوضح أن المحافظة وقعت بروتوكول تعاون مع وزارات الإنتاج الحربى والتنمية المحلية والبيئة لإقامة محطة معالجة لتحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية بمنطقة أبورواش، بهدف التخلض الآمن من المخلفات وإعادة تدويرها لتحقيق التوازن البيئى وتقليل تلوث الهواء.

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه تم البدء فى تنفيذ أعمال تطوير طريق المنصورية والطريق الأبيض بكرداسة، من خلال إزالة التعديات الموجودة على جانبى الطرق انطلاقا من خطة استحداث محاور مرورية جديدة لتيسير الحركة المرورية، مكلفًا مدير إدارة الأملاك بالمحافظة بالتعاون مع الجهات المعنية بسرعة الانتهاء من إجراءات حصر الترع الموجودة داخل الكتل السكنية التى يمكن الاستغناء عنها للعمل بالتنسيق مع وزارة الرى على استغلالها كمحاور مرورية.

وكلف الأجهزة التنفيذية بضرورة الانتهاء من إدخال جميع المرافق للمدارس الجديدة، وكذا الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية بجميع المدارس والمنشآت التعليمية الجديدة قبل بدء العام الدراسى الجديد، بالإضافة إلى إنشاء وتنفيذ مطبات صناعية أمام المدارس التى فى حاجة لذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة.