الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«رجال سلة الأهلى» أبطال دورى المرتبط

توج الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادى الأهلى بلقب دورى المرتبط للمحترفين، بعد فوزه على الاتحاد السكندرى بنتيجة 70-67 فى إياب الدور النهائى، الذى أقيم على صالة الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر. وكان فريق مرتبط الأهلى تحت 18 سنة قد حقق الفوز أيضًا على الاتحاد بنتيجة 84-69 فى مباراة الإياب، بعد أن تغلب عليه فى مباراة الذهاب بنتيجة 83-59، بينما خسر فريق الرجال فى لقاء الذهاب بنتيجة 83-77، قبل أن يعود اليوم ويحقق الفوز فى مباراة الإياب بنتيجة 70-67 ليحصد الفريق اللقب.



وحصد أحمد مهيب لاعب الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادى الأهلى كأس أفضل لاعب مسجل رميات ثلاثية فى بطولة دورى المرتبط للمحترفين، كما حصد زميله بالفريق عمر طارق كأس أفضل متابع فى البطولة. من جانبه عبر الإسبانى أوجستى بوش، المدير الفنى للفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادى الأهلي، عن سعادته بتتويج الفريق بلقب دورى المرتبط للمحترفين.. وأكد أوجستى أن الفريق حقق بطولة غالية عن جدارة واستحقاق، خاصة أن الفريق واجه خصمًا كبيرًا يملك عناصر مميزة فى كل المراكز، وقدم مباراة قوية فى النهائي. ووجه بوش التهنئة لفريق 18 سنة بالنادي، بعد المردود الطيب للفريق على مدى الفترة الماضية، وأشاد بالجهد والآداء المميز لرجال سلة الأهلى والفوز باللقب.

أما مودى الجارحى قائد الفريق الاول لكرة السلة رجال فى الاهلى فأكد جدارة الفريق واستحقاقه للفوز بالبطولات، موضحاً أن البطولة جاءت فى توقيت مثالى لتمنح اللاعبين دوافع كبيرة للفوز بدورى السوبر للمحترفين خلال الفترة المقبلة. وشدد على أن الفريق يملك عناصر مميزة للغاية، وقادرة على تحقيق تطلعات جماهير الأهلى فى الموسم الجارى. بينما أكد أحمد مهيب لاعب الفريق الأول لكرة السلة رجال بالنادى الأهلى، أن الفريق سوف يقاتل فى الموسم الجارى من أجل الفوز بكل البطولات وإسعاد الجماهير التى ساندت الفريق فى كل الأوقات. وأشار إلى أن فوزه بكأس أفضل مسجل للرميات الثلاثية جاء فى ظل دعم الجهاز الفنى له وكذلك تعاون زملائه فى الملعب. وبدأت رحلة رجال سلة الأهلى إلى نهائى بطولة دورى المرتبط من خلال الدورة المجمعة الأولى التى أقيمت فى الإسكندرية، وقدم خلالها الفريق عروضًا قوية، وحقق الفوز على سبورتنج، وطنطا، والطيران، وتفوق فريق المرتبط 18 سنة على نفس الفرق، وواصل رجال سلة الأهلى مسيرة الانتصارات فى الدورة المجمعة الثانية من خلال الفوز على الطيران، ثم طنطا ثم سبورتنج، وحقق فريق المرتبط 18 سنة على الفرق ذاتها. وفى دور الـ 16 تغلب الاهلى على القناة ذهاباً واياباً، وعلى الاتصالات فى دور الثمانية ذهاباً والفوز اعتباريًّا إياباً، وفى الدور قبل النهائى تخطى الاهلى عقبة الجزيرة ذهاباً واياباً، قبل أن يتفوق على الاتحاد فى النهائى ويتوج باللقب.