الأحد 21 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 مباريات إفريقية بلا فوز.. والزمالك يفشل فى تحسين صورته ويتعادل سلبيًا أمام بترو أتليتكو

واصل فريق كرة القدم الأول بنادى الزمالك عروضه السيئة فى دورى أبطال إفريقيا وتعادل سلبيا أمام بتروأتليتكو الأنجولى فى الجولة الخامسة لمباريات دور المجموعات لبطولة دورى أبطال إفريقيا على  أرضية ستاد 11 نوفمبر.



وشهدت المباراة عودة طارق حامد للمشاركة مع الزمالك بعد غياب لمدة 88 يومًا، بسبب الإصابة، بينما خسر الفريق الأبيض جهود أحمد سيد «زيزو» فى مباراة ساجرادا المقبلة فى الجولة الختامية للمجموعة، بسبب الإيقاف، بعد حصوله على بطاقة صفراء.

ورفع الزمالك رصيده إلى 3 نقاط، من 3 تعادلات، 2 أمام بترو أتلتيكو ذهابا وإيابا، وتعادل واحد أمام ساجرادا، بينما خسر الفريق الأبيض مرتين على يد الوداد المغربى.

فى المقابل، عزز بترو أتلتيكو صدارته للمجموعة ووصل إلى النقطة 11 من 3 انتصارات، وتعادلين كلاهما مع الزمالك، ويحافظ على سجله خاليا من الهزائم.

خاض الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد أبوجبل

خط الدفاع: حمزة المثلوثى - محمد عبدالغنى - محمود حمدى الونش - أحمد فتوح خط الوسط: إمام عاشور - محمد أشرف «روقا» - يوسف إبراهيم «أوباما» خط الهجوم: أحمد سيد «زيزو» - أشرف بن شرقى - سيف الدين الجزيرى.

كشف مصدر مسئول بنادى الزمالك عن آخر تطورات أزمة اللاعبين الذى يقترب انتهاء تعاقدهم مع الزمالك بنهاية الموسم الحالى.

وقال المصدر: إن أمير مرتضى المشرف على فريق الكرة عقد جلسة مع البرتغالى فيريرا المدير الفنى للفريق، وتم الحديث عن اللاعبين الذى يقترب انتهاء تعاقدهم مع صفوف الفريق ويحق لهم الرحيل بنهاية الموسم.

الجلسة انتهت أن فيريرا سوف يقوم بكتابة تقرير عن اللاعبين الذى يرغب فى تجديد التعاقد معهم واستمرارهم الموسم المقبل، وبناءً على التقرير سوف يتم التحرك فى ملف تجديد التعاقدات.

فيما كشفت مصادر أن التونسى فرجانى ساسى لاعب الزمالك السابق ليس لديه رغبة فى العودة للأبيض، والنادى لايرغب فى عودته لأنه يوجد تفكير فى لاعبين آخرين.

وقال جمال عبدالحميد عضو مجلس إدارة نادى الزمالك “أى لاعب لا يرغب فى التجديد ويريد الرحيل سنقول له شكرًا، لن نغضب حتى لو ذهب للنادى المنافس، سنقوم بعمل حفل له قبل رحيله عن النادى”.

وعلى صعيد متصل استقر مجلس ادارة نادى الزمالك، برئاسة المستشار مرتضى منصور، على إعادة 4 لاعبين معارين إلى صفوف الفريق فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بالإضافة إلى دعم الفريق بلاعبين جدد.

ومن المقرر أن يعود 4 لاعبين معارين إلى القلعة البيضاء، وعلى رأسهم عمر كمال عبد الواحد ومحمود جنش ومحمود شبانة وأسامة فيصل.

وكلف مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك نجليه أحمد وأمير ومعهما إسماعيل يوسف بتولى ملف التعاقدات الجديدة التى ينوى النادى التعاقد معها فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة .

وقال مرتضى منصور: إن الزمالك سيتعاقد مع لاعبين على أعلى مستوى لبناء فريق جديد فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

من ناحية أخرى، أعلن المستشار مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، الانتهاء من إبرام وتجديد العقود مع ثلاثة بنوك، لتنتعش خزينة النادى بما يزيد علي نصف مليار جنيه.. ومن ناحية أخرى كشفت مصادر عن مفاجأة بشأن اقتراب البرتغالى نيلو فينجادا المدير الفنى الحالى لاتحاد الكرة الأسبق للزمالك للعودة من جديد إلى القلعة البيضاء.

بعض الوسطاء عرضوا البرتغالى نيلو فينجادا لتولى منصب رئيس قطاع الناشئين بالنادى ، خاصة مع إعلان أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة فى الزمالك نيته إسناد هذا المنصب إلى مدرب أجنبى.