السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حماة الوطن: معبر لمختلف الرؤى الوطنية بما يخدم صالح المواطن المصرى

.. والأحزاب ترحب بإعلان تشكيل مجلس أمناء إدارة الحوار

أعلنت الاحزاب السياسية عن ترحيبها بالاعلان عن تشكيل مجلس أمناء إدارة الحوار الوطنى مؤكدة على انه جاء متوازنا، ويضم كل ألوان الطيف السياسى والفكرى فى البلاد،بالإضافاة الى شخصيات ذات خبرات متنوعة ومتميزة وهو ما يعد بمثابة ضمانه أساسية لنجاح الحوار الوطنى.



وثمن حزب حماة الوطن التشكيل الصادر بمجلس أمناء إدارة الحوار الوطنى، مشيرا إلى أن التشكيل جاء معبراً عن المشاركة الفعّالة المتنوعة لمختلف الرؤى الوطنية والخبرات الفنية والمهنية، بما يضمن التوصل إلى مخرجات إيجابية للحوار وبما يخدم صالح المواطن المصرى.

وقال الدكتور ياسر الهضيبى المتحدث باسم حزب الوفد، ان الحوار الوطنى جاء فى توقيت صائب للغاية ويعكس حرص الدولة المصرية على تلاقى الأفكار من أجل مصلحة الوطن أولا وأخيرا. ودعا الهضيبى الجميع الى تغليب مصلحة الوطن فوق كل اعتبار والمشاركة بفاعلية فى حوار بناء يعبر يضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار ويقدم كل الدعم لرئيس الجمهورية فى قيادته الحكيمة لإدارة شئون البلاد.

وقال  إسلام الغزولى نائب رئيس حزب المصريين الأحرار،ان جميع الاسماء التى تم اختيارها فى تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطنى ا تعبر عن مختلف وجهات النظر، وتمثل كل أطياف المجتمع. وأضاف، تشكيل مجلس الأمناء فى هذا التوقيت مع قرب انعقاد جلسات الحوار الوطنى فى الأسبوع الأول من شهر مايو، يؤكد حرص الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى على إنجاح الحوار وسرعة البدء فيه، مؤكدا أن الفترة المقبلة تحتاج إلى التعاون والتكاتف من أجل تحقيق المنشود من هذا الحوار الوطنى الذى يأتى مع انطلاق الجمهورية الجديدة.

وأكد  حزب المؤتمر على ان تشكيل مجلس ادارة الحوار الوطنى ضم عدد من الشخصيات الوطنية  المشهود لها بالكفاءة دليل على اهتمام الدولة بنجاح الحوار الوطنى وثمن اللواء رضا فرحات نائب رئيس الحزب «لروز اليوسف» الخطوة بإعلان تشكيل مجلس أمناء الحوار الوطنى  بضمه مجموعة من الشخصيات الوطنية المشهود لها بالكفاءة والإخلاص للوطن والتى تأتى من مآرب سياسية وفنية واجتماعية واقتصادية وبرلمانية مختلفة تعبر عن مختلف القوى والاتجاهات فى هذا الوطن  وتابع نتطلع بان يكون الحوار الوطنى حوارا مثمرا وذو مخرجات مفيدة ومثمرة لصالح هذا الوطن  كما اكد المهندس موسى مصطفى  موسى رئيس حزب الغد على أن جميع الأسماء الموجودة بمجلس الأمناء للحوار الوطنى المختارة لها دور سياسى فى مراحل مختلفة لأنهم جزء لا يتجزأ من الخبرة الكبيرة والمستوى الثقافى والسياسى المرتفع.

واضاف «لروز اليوسف» تشكيل مجلس الامناء جاء بعد انتهاء المشاورات مع  القوى السياسية والنقابية والأطراف المشاركة فى الحوار الوطنى على مدار عشرين يوما ضمت مختلف التيارات والأطياف وهو ما يعد توازن فى ميزان المجلس، ومن المؤكد سيكون لهم رؤية صائبة فى العمل على قراءة الملفات بشكل جيد نظرا لكونهم أشخاص ذو وزن سياسى.

كما أشاد حزب إرادة جيل باختيارات مجلس أمناء الحوار الوطنى، وقال النائب تيسير مطر رئيس الحزب إن مجلس أمناء مؤتمر الحوار الوطنى ضم مجموعة منتقاة من شخصيات مصرية وطنية من رجال الفكر والسياسة والصحافة والإعلام والأحزاب وممثلين عن مجلسى الشيوخ والنواب والمجلس القومى للمرأة».