السبت 20 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رمزى جورج: البحث العلمى يدعم الصناعة الوطنية ويخدم الوزارات




 
 
أكد د. رمزى جورج وزير البحث العلمى أنه يجب أن توجه الأبحاث العلمية التى تخرج من المراكز البحثية إلى المستفيدين منها.. وأن تزال كل الحواجز من أمام كل من يعمل فى مجال البحث العلمى.. مشيراً إلى أن الوزارة يجب أن تخدم جميع الوزارات ولابد من إيجاد بدائل للتمويل اللازم للتكنولوجيا المطلوبة للتنمية من خلال شراكة فعالة مع القطاع الخاص.
وأوضح خلال رئاسته لمجلس إدارة معهد بحوث الإلكترونيات بحضور د.هشام الديب رئيس المعهد.. أنه مستعد للذهاب لأى جهة من أجل المساعدة فى تطوير البحث العلمى وتم استعراض منظومة التطوير بالمعهد خلال الفترة الماضية مثل إعادة تشكيل اللجان العلمية والفنية المختلفة بالمعهد لتطيور العمل البحثى والدفع بقيادات شابة للمشاركة فى الأعمال المختلفة بالمعهد.
وكذلك الانتهاء من جميع الأعمال الفنية للمرحلة الأولى للإنشاءات بالمقر الجديد للمعهد وقد تم الاتفاق والتعاقد مع إدارة الأشغال العسكرية لإتمام المرحلة الثانية للمشروع.
وتم الفوز بمشروع إنشاء مركز تميز للحوسبة السحابية بالتعاون مع معهد بحوث المعلوماتية بالمدينة العلمية ببرج العرب بموازنة قدرها تسعة ملايين وسبعمائة ألف جنيه مصري.
وكذلك الفوز بمشروع إنشاء مكاتب نقل التكنولوجيا وتسويق المشروعات وإدارة براءات الاختراع من أكاديمية البحث العلمى من ضمن عدد 30 مكتب على مستوى
 
الجامعات والمراكز البحثية.