السبت 22 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنيا: 9 معارض تقدم المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة

جهود كبيرة تبذلها الدولة المصرية من أجل تخفيف الأزمات العالمية على المواطنين خاصة فى المواسم التى تشهد رواجا كبيرا فى حركة البيع والشراء. 



وتأتى معارض أهلا مدارس ضمن المدارس التى تنظمها المحافظات لتوفير جميع مستلزمات الأسر فى من الأدوات الدراسية، بأسعار مخفضة تصل لأكثر من 30٪ استعدادًا لموسم المدارس. 

أقامت محافظة المنيا بالتعاون مع مديرية التموين والغرفة التجارية وأصحاب المصانع والمحال التجارية وأصحاب المكتبات الكبرى 9 معارض من معارض أهلا مدارس بجميع مراكز المحافظة، وافتتح اللواء أسامة القاضى، محافظ المنيا، معرض “أهلا مدارس”، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتوفير المستلزمات والأدوات المدرسية للمواطنين بأسعار مخفضة بشارع المحطة.

وأكد محافظ المنيا، أن إقامة تلك المعارض تأتى فى إطار تنفيذ تكليفات السيد رئيس الوزراء وتعليمات السيد وزير التنمية المحلية، بالتنسيق بين مديرية التموين والغرفة التجارية ومبادرة “كلنا واحد” للعمل على رفع المعاناة عن كاهل الأسرة المصرية وتوفير كل المستلزمات والاحتياجات للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة بالتنسيق مع كبرى الشركات والمكتبات تزامنا مع اقتراب العام الدراسى.

وطالب القاضى، بإطالة مدة المعرض حتى بداية شهر أكتوبر ولمدة شهر، هذا إلى جانب إقامة معارض بجميع مراكز المحافظة التسع لتلبية احتياجات المواطنين من السلع والمستلزمات المدرسية والمكتبية وتوفير كل الاحتياجات الدراسية للطلاب.

موجها، مديرية التموين ورؤساء الوحدات المحلية بالمرور ومتابعة قوائم الأسعار للمنتجات المعروضة طوال فترة إقامة المعارض، لتحقيق الاستفادة المرجوة منها مع التركيز على المنتج المصرى بهدف تعميق الصناعة المحلية.

أوضح دكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن المعرض يشارك به عدد من أصحاب المصانع والمحال التجارية والمكتبات الكبرى حيث تضم أقسامه كل احتياجات الطلبة من مستلزمات مدرسية وملابس وشنط وأحذية بأسعار مخفضة تتراوح ما بين 20 و 30% على كل المستلزمات المدرسية، علاوة على توفير بعض السلع الغذائية والمواد التموينية بأسعار مخفضة تيسيراً على المواطنين والتخفيف عن كاهلهم فى ظل ارتفاع الأسعار واحتكار التجار للأسواق واستغلالهم للمواسم التى تشهد اقبالاً كبيراً من المواطنين على شراء المنتجات لسد احتياجاتهم.