الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

71 ألف طالب ينضمون للجامعات الخاصة والأهلية

ترأس الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، اجتماع مجلس الجامعات الخاصة، بحضور الدكتور محمد حلمى الغُر، أمين عام المجلس، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الجامعة البريطانية فى مصر، حيث استعرض التقرير المُقدم من أمين مجلس الجامعات الخاصة، بشأن القبول بالجامعات الخاصة للعام الجامعى 2022/2023، عن أن 20% من الجامعات الخاصة وصلت نسبة القبول بها إلى 100%، ونسبة 26% من الجامعات الخاصة وصلت نسبة القبول بها أكثر إلى 85%، ونسبة 12% تزيد نسبة القبول بها على 75%.



وأوضح التقرير أن متوسط نسبة الإشغال بالجامعات الخاصة بلغ حتى الآن 78%، وذلك قبل إضافة الأعداد المُتوقع قبولها مع نهاية تنسيق الفصل الدراسى الأول للجامعات الخاصة فى 14 أكتوبر الجاري، وقبل إضافة الأعداد المُتوقع قبولها فى الفصل الدراسى الثاني، حيث يُتوقع أن تصل نسبة القبول 85%.

ولفت إلى أن إجمالى عدد الطلاب المقبولين هذا العام بالجامعات الخاصة والأهلية معا بلغ حتى الآن 71 ألف طالب مقارنة بنحو 45 ألف طالب العام الماضي، بزيادة قدرها 26 ألف طالب هذا العام بنسة زيادة قدرها 58% مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المجلس وافق على مد فترة قبول الطلاب الجُدد بالجامعات الخاصة، حتى يوم الجمعة الموافق 14/10/2022، لإتاحة الفرصة أمام الطلاب الذين لم يتقدموا للالتحاق بالجامعات الخاصة حرصًا على مستقبلهم.