الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاقة هادئة لامتحانات الأول الثانوى

انطلقت أمس الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثانى الثانوى طبقًا للقرار الذى أصدرته وزارة التربية والتعليم، فى حين اختصت كل محافظة بجدول منفصل باعتبار أن إنتاج الامتحان الإلكترونى يتم لا مركزيًا لأول مرة.



رصدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، أول أيام الامتحانات لطلاب الصفين الأول والثانى الثانوى حسب جدول كل محافظة، حيث شهدت محافظات انطلاق امتحانات الأول الثانى، بينما محافظات أخرى شهدت انطلاق الثانى الثانوي.

وقالت عبير، فى تصريحات صحفية، إن الامتحانات بشكل عام هادئة نسبيا، حيث جاءت الامتحانات إدارات تعليمية فى مستوى الطالب المتوسط، بينما شهدت إدارات أخرى صعوبة وأغلب نقاط الامتحان صعبة،  موضحا أن  أولياء امور محافظة أكدوا سهولة امتحان اللغة العربية خاصة فى ادارة المعادى سهولة الامتحان فى ما عدا بعض الاسئلة البسيطة على عكس محافظة الإسكندرية والذى أكد أولياء أمور طلاب الأول الثانوى صعوبة امتحان خاصة أبيات الشعر.

ورصد الاتحاد وجود مشكلة فى فتح الامتحان الإلكترونى بإدارة الخصوص التعليمية محافظة القليوبية كما اشتكى أولياء أمور محافظة الفيوم من صعوبة الامتحانات خاصة القطعة المتحررة من القراءة بسبب وجود العديد من المعانى التى لم يتمكن الطلاب من فهمها.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أكدت تحويل الامتحان إلى النظام الورقى حال وجود مشكلة تقنية فى المدرسة، كذلك إعداد امتحان ورقى  لطلاب المنازل أو الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة الحاسب اللوحى (التابلت) أو المدارس غير المجهزة (الخاصة والحكومية) على أن يكون الامتحان فى نفس موعد الامتحان الإلكترونى.

وفى ذات السياق قررت وزارة التربية والتعليم مد الفترة الزمنية المخصصة للدخول على المنصة الإلكترونية لأداء امتحانات الطلاب المصريين فى الخارج، التى انطلقت أمس السبت، حتى الساعة ٨ مساءً بتوقيت كل دولة، وذلك طوال أيام الامتحانات  حرصًا على مصلحة أبنائنا الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات فى الخارج ومراعاة فروق التوقيت بين مختلف الدول.