الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتفاضة تاو

رغم تعرض اللاعب الجنوب إفريقى « بيرسى تاو» للانتقادات الكثيرة منذ قدومه للقلعة الحمراء بسبب أدائه المتواضع لكنه فاجأ الجميع فى الفترة الأخيرة وقدم مستوى مميزًا للغاية بعد فترة طويلة من التخبط الفنى والبدنى.



الفترة الأخيرة وتحديدًا منذ انطلاقة عام 2023، شهدت حالة كبيرة من التألق فى مستوى تاو على كل الأصعدة، خاصة فى دورى أبطال إفريقيا. 

ولعب تاو دورًا كبيرًا فى تجاوز الأهلى لدور المجموعات فى البطولة الإفريقية بعد أن تألق وقاد فريقه لفوز عريض 4-0 خارج الديار أمام القطن الكاميرونى فضلًا عن تألقه فى مباراة الحسم أمام الهلال السودانى فى القاهرة والتى انتهت بفوز المارد الأحمر بثلاثية نظيفة 

فى الموسم الحالي، خاض بيرسى تاو 19 مباراة مع الأهلى فى مختلف البطولات، سجل خلالها 5 أهداف وصنع 3 أهداف وتوج بلقب كأس السوبر المصرى.

ورغم الخسارة 2-5 مؤخرًا من صن داونز، إلا أن تاو كان الوحيد الذى تلقى إشادة كبيرة من جماهير الأهلى دون غيره من اللاعبين، بعد أن سجل هدفًا وقدم أداءً مميزًا. 

ووفقًا للمصادر فإن هناك حالة انقسام فى الفترة الحالية داخل لجنة الكرة بالنادى الأهلى حول بقاء بيرسى تاو فى ظل اقتراب نهاية عقده بنهاية الموسم القادم حيث يحق له التوقيع لأى ناد يرغب فى ضمه بداية يناير المقبل.

وهناك أصوات داخل جهاز الكرة بالنادى الأهلى ترى من الأفضل تجديد عقده مع اللاعب وذلك بعد إغرائه بالعروض الخارجية خلال الفترة الأخيرة بعد استعاده مستواه مع المارد الأحمر خاصة وأنه يحظى بإعجاب وثقة المدرب السويسرى مارسيل كولر.

الجدير بالذكر أن بيرسى تاو انتقل إلى الأهلى فى صيف 2021 قادمًا من برايتون الإنجليزى، لكنه عانى كثيرًا فى الموسم الأول مع الفريق، واكتفى بلقب السوبر الإفريقي، وتعرض لإصابات بالجملة أثرت كثيرًا على مستواه.

وخلال الميركاتو الصيفى الماضي، رفض بيرسى تاو (28 عاما) الرحيل عن الأهلي، وتمسك بالاستمرار مع الفريق ليثبت جدراته مع  المادر الأحمر. 

ويمتلك اللاعب فى الفترة الحالية العديد من العروض للرحيل عن صفوف الأهلى فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وحسب تقارير من جنوب إفريقيا، فإن نادى صن داونز يستهدف استعادة خدمات بيرسى تاو مرة أخرى بعد فترة رائعة قضاها مع الفريق قبل رحيله فى عام 2018.

كذلك رجّحت بعض الصحف إمكانية عودة بيرسى تاو إلى أندرلخت البلجيكى بعد نهاية الموسم الحالي، ليثبت اللاعب جدارته الكبيرة بعد فترة من التراجع.