الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جياكومو فارتشى: لجسد مثالى تجنبوا المخبوزات بعد رمضان

الوزن الزائد صدمة لكثير منا، وإن كانت متوقعة نتيجة عدم انتظام الوجبات خلال رمضان، وتواجه الغالبية صعوبات بمحاولات التخلص من دهون التى تغطى الجسد وتجعله غير متناسق، كما تؤثر على الصحة العامة.. جياكومو فارتشى، مدرب نجوم هوليوود الرياضى، قال فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»، إن أفضل طريقة لفقد الوزن الزائد بعد رمضان تتمثل فى أن يكون لديك عجز فى السعرات الحرارية، وتتجنب الأطعمة عالية السكر مثل الدقيق المصنع والفواكه المجففة والعصائر.. المدرب الإيطالي، شدد على أن المشروبات الخالية من السعرات حرارية، بخلاف ما هو شائع، غير آمنة للتخسيس، لأن تلك المشروبات ستغريك للوصول إلى شيء من الحلويات خلال اليوم، فإذا بدأت يومك بإفطار صحى لذيذ، فلن تشتهى أى سكريات خلال النهار إلا نادراً، بعكس إذا بدأته بـ»معجنات أو فواكه أو مشروب خالٍ من السعرات»، فستشعر بحاجتك للمزيد من الحلويات على مدار اليوم.



صاحب الـ45 عاماً، فسر ذلك بأن المشروب الخالً من السعرات، يعد عقل الإنسان بالمزيد من السعرات الحرارية وارتفاع نسبة السكر فى الدم، وهو ما لا يحدث، ما يشعر العقل بعدم الرضا حتى تستسلم أخيرًا لتتناول حلويات وأطعمة غنية بالسعرات الحرارية، فأفضل وجبة للإفطار يجب أن تشمل البيض والسبانخ، بينما تعتبر المعجونات كالكرواسون والباتيه هى الاسوأ، حيث يتأثر باقى اليوم بالوجبة الأولى.

فارتشي، أكد أوضح أن وقت للتمرين متوقف على مستوى الطاقة التى تختلف من الشخص النهارى والليلي، لكن المطبخ هو المسئول الرئيسى عن الصحة وشكل الجسم، فالصالات الرياضية مهمتها الجمال والتناسق، ونتناوله من طعام يأتى أولاً قبل كل شيء، كما إنه لا يمكن التركيز على فقد الوزن من مناطق محددة، لأن ذلك يتوقف على الخلايا المخزنة للدهون فى الجسم.