الأربعاء 19 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. انطلاق كأس العالم للقوة البدنية بشرم الشيخ

تنطلق اليوم منافسات بطولة كأس العالم للقوة البدنية التى تستضيفها مصر بمدينة شرم الشيخ فى محافظة جنوب سيناء خلال الفترة من 4 وحتى 9 فبراير الجاري،.



وأعلن الاتحاد المصرى للقوة البدنية برئاسة اللواء محمود بركات، قائمة منتخب مصر التى تستعد لخوض البطولة. ويتكون منتخب السيدات من 9 لاعبات فيما يتكون فريق الرجال من 11 لاعبًا.

ويضم منتخب الرجال كلًا من: يوسف بدوى على وزن 60 كجم، يوسف أحمد عبد الله 67.5 كجم، أحمد إبراهيم 67.5 كجم، محمد ماهر 75 كجم، عمر أشرف 75 كجم، كريم إبراهيم 82.5 كجم، محمد صابر 90 كجم، أحمد سعيد 90 كجم، محمد نشأت 100 كجم، أمير محمد 110 كجم، توماس هانى 140 كجم، حامد خلاف 140 كجم.

فيما تضم قائمة السيدات بالمنتخب كلًا من: خلود إبراهيم 52 كجم، آلاء طارق 60 كجم، فاطمة حسام 67.5 كجم، أمانى ربيع 67.5 كجم، ريم جمال 75 كجم، مريهان محمد 90 كجم، جيهان السويركى 100 كجم، منة الله عبد العزيز +110.

وأوضح اللواء محمود بركات رئيس الاتحاد المصرى، أن هذا المنتخب هو الذى يتم إعداده منذ فترة، وهو نفس المنتخب الذى حصل على كأس العالم العام الماضى، والذى أضيف له عدد من اللاعبين الجدد الذين حققوا الأرقام التأهيلية وعددهم 3 سيدات و5 رجال، فيما يشارك باقى اللاعبين المؤهلين كتصنيف «ب» على نفقتهم الخاصة. وأكد بركات أن عدد الدول التى أكدت مشاركتها فى كأس العالم هذا العام 22 دولة ولعل أهمهم روسيا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية، والمجر والعراق، كما أكد جاهزية مدينة شرم الشيخ لاستضافة البطولة.

وشدد بركات على توفير كل سبل الدعم من جانب محافظ جنوب سيناء. وأردف أنه أطمأن على كل الترتيبات والاستعدادات قبل انطلاق البطولة، مؤكدًا أنه واثق فى الخروج بالبطولة بشكل ناجح ومميز.

وأضاف بركات: «بعد نجاح استضافة مصر لبطولة كأس العالم مارس 2023 فى الغردقة، طلبنا استضافة النسخة التالية من البطولة وهو ما لاقى قبولًا وترحيبًا كبيرًا من جانب الاتحاد الدولى للعبة».

وأكد بركات، أن الاتحاد قام باختيار اللاعبين من خلال أرقام مؤهلة، حيث يشارك أصحاب الأرقام «أ» على نفقة الاتحاد المصرى بينما يشارك أصحاب أرقام «ب، ج» على نفقتهم الشخصية. وكشف بركات أن أبرز المتنافسين على اللقب فى هذه البطولة هى مصر وروسيا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا صاحبة لقب بطولة العالم.

وأتم بركات أن اللعبة أصبحت لها شعبية كبيرة فى فترة وجيزة وأبرز دليل على ذلك خاصة فى مصر هو زيادة عدد المشاركين فى الاختبارات، حيث كانت فى كأس العالم السابقة ما يقرب من 400 فرد الآن تخطى العدد الـ 700 وهو ما يدل على انتشار اللعبة مقارنة بالبطولة السابقة.

وتقام بطولة كأس العالم للقوة البدنية تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء ووزارة الشباب والرياضة ممثلة فى الدكتور أشرف صبحى الذى قدم من جانبه كل الدعم للاتحاد المصرى للقوة من أجل تنظيم بطولة تليق باسم مصر خاصةً بعد النجاح الكبير للنسخة الماضية من كأس العالم التى أقيمت فى مدينة الغردقة وحظيت بإشادات عالمية.