الأحد 19 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأرصاد توضح تفاصيل حالة الطقس حتى الاثنين المقبل

10 إجراءات لـ«الرى» للتعامل مع موجة الأمطار

تواصل وزارة الموارد المائية والرى جهودها فى التصدى لموجات الأمطار لحماية المواطنين والأراضى الزراعية والمنشآت والبنية التحتية و التنسيق مع شركات الكهرباء  بالمحافظات باستثناء محطات الرفع الواقعة على المصارف الزراعية من خطة تخفيف الأحمال الكهربائية.



كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الخميس إلى الاثنين 12 فبراير 2024، حيث تشهد هذه الفترة شبورة مائية من 4 إلى 9 صباحًا تقريبًا قد تكون كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة لتسود أجواء دافئة نسبيًا خلال ساعات النهار، بينما تكون شديدة البرودة ليلًا، ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة حول 22 درجة كما تزداد فترات سطوع الشمس، وطمأنت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين أن هذه الأجواء المستقرة تستمر حتى الأسبوع المقبل. 

وعن تفاصيل حالة الطقس خلال هذه الفترة، كما يلى: 

 يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد.

الخميس والجمعة: شبورة مائية قد تكون كثيفة من 4 الى 9 صباحًا تقريبًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 السبت: شبورة مائية من 4 الى 9 صباحًا تقريبًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 الأحد والاثنين شبورة مائية من 4 الى 9 صباحًا تقريبًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية، من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.