الثلاثاء 18 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مظاهرة إلكترونية تضامنًا مع الأسرى الفلسطينيين




قبل ساعات من الإعلان عن انفراجة أزمة الأسرى الفلسطينيين ونجاح إضرابهم عن الطعام انتشرت على موقعى فيس بوك وتويتر عبارة «لن ننسى القضية الفلسطينية والأسرى فى السجون الاسرائيلية التى استخدمها الشباب تعبيرًا عن تضامنهم مع الأسرى المضربين عن الطعام منذ أكثر من 27 يومًا احتجاجًا على أوضاعهم فى الاعتقال الإدارى من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلية.
 
وشهدت مواقع التواصل الاجتماعى مظاهرة إلكترونية تضامنية من خلال نشر صورة رمزية عن المعتقلين الفلسطينيين يظهر بها تى شيرت ذو لون بنى الذى تفرضه مصلحة السجون الاسرائيلية على الأسرى.
 
كما قام عدد كبير منهم بالدخول على أهم المواقع الاسرائيلية منها صفحة شيمون بيريز وليبرمان وصفحة وزير الدفاع الاسرائيلى وعبارات تضامنية مع الأسرى نحن لم ولن ننسى فلسطين حتى للحظة واحدة أثناء ثورتنا الشعبية فى مصر.. متضامنين مع الأسرى الفلسطينين المضربين عن الطعام ولم يكتفوا بالعربية فقط.. ولكن ترجمت هذه الكلمات إلى مختلف لغات العالم وعلى رأسها اللغة العبرية، كما أعلن بعض رواد الفيس بوك إضرابه عن الطعام أمس للتأكيد على التضامن معهم والشعور بما هم فيه بشكل رمزى لأن أوضاعهم داخل السجون سيئة وطالب متصفحو «الفيس بوك» بأن يتضامن الشباب بنفس الحماس مع المعتقلين المصريين وأن يكون تضامنًا مع كل المعتقلين ظلمًا بغض النظر عن انتمائهم السياسى أو الفكرى.