الأحد 23 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

زعزوع: جهودنا مستمرة لترسيخ الثقة بمقاصدنا السياحية




كتب - محمد زكريا
أعرب وزير السياحة هشام زعزوع عن تقديره لموقف الحكومة الألمانية فى تخفيض درجات تحذيرات السفر إلى مصر التى شملت المناطق السياحية، متوجها بالشكر للسفير الألمانى ومنظمى الرحلات السياحية الألمان فى مطالبة بلادهم بتخفيض تحذيرات السفر إلى مصر بما له من بالغ الأثر فى استعادة الحركة السياحية خاصة فى مدن البحر الأحمر، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بفندق سوما باى بمدينة الغردقة على هامش ورشة العمل التى ترعاها مجلة fvw المجلة السياحية الأشهر فى مجال السياحة والسفر فى المانيا، وذلك بحضور اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر،klaushildbrandt رئيس تحرير مجلة fvw وبمشاركة 51 من منظمى الرحلات ومديرى الشركات السياحية الألمانية،وعدد من الكتاب السياحيين الالمان وقيادات غرفتى الشركات السياحية والفندقية المصرية.
 أضاف زعزوع إننا نسعى لمد جسور التواصل مع شركائنا فى المانيا من أبناء القطاع السياحى لاستعادة الحركة السياحية لسابق عهدها خاصة أن الالمان أول من قدموا بكثافة الى البحر الاحمر منذ تدشين منطقة البحر الاحمر كمنتجعات سياحية.
وأشار زعزوع إلى اهتمام الجانب الالمانى بمنتج السياحة النيلية التى من شأنها إعادة الحركة السياحية الى الاقصر وأسوان التى عانت كثيراً من انحسار الحركة السياحية منذ اندلاع ثورتى 25 ينارير،30 يونيه.
ومن جانبه قال klaushildbrandt رئيس تحرير مجلة fvw إن الوفد سينقل الصورة الحقيقية لأمن وأمان المقاصد السياحية فى مصر وأن المانيا تقدر مرحلة التحول الديمقراطى التى تمر بها مصر.
وصرح اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر بأن هناك أكثر من 6 آلاف المانى شبه مقيمين فى الغردقة تأكيداً على عمق العلاقات المصرية - الالمانية.
وأكد زعزوع أننا متأكدون من تحسن الحياة فى مصر خلال الأيام المقبلة، وأنه ليس هناك أى عداء بين المصريين والأجانب موضحا أن بعض التظاهرات التى تشهدها بعض المدن المصرية أمر داخلى وستتحسن الأمور فى الأيام المقبلة.
تناولت ورشة العمل الاتجاهات الحديثة فى التسويق وتطوير المنتج السياحى المصرى وتدعيم أواصر العلاقات مع السوق الالمانية وتبادل الرؤى لاستعادة الحركة السياحية إلى مصر وتدعيم أنماط سياحية جديدة كسياحة الحوافز، كما تطرق النقاش إلى حركة الطيران من وإلى مصر والمانيا وكيفية تصميم برامج سياحية مميزة.
يذكر أن جولة الوفد الالمانى تشمل أيضاً اسوان حيث يشهد الوفد تعامد الشمس على رمسيس الثانى فى معبد ابوسمبل، ثم السفر إلى بورت غارب ومرسى علم لعمل جولات سياحية.
وفى سياق متصل قالت رشا العزايزى المتحدث باسم وزارة السياحة إن المانيا تعد أحد الاسواق السياحية المهمة المصدرة للسياحة لمصر، فقد بلغ عدد السائحين الالمان فى مصر 703403 سائحين فى الثمانية أشهر الاولى من هذا العام فى حين بلغ 732047 سائحا فى ذات الفترة من العام الماضى.
وفى سياق متصل أكد وزير السياحة هشام زعزوع استمرار الجهود لترسيخ الثقة مرة أخرى فى المقصد السياحى المصرى من خلال إبراز جميع الانماط والمنتجات السياحية المصرية، وتكثيف التواجد المصرى بجميع المحافل السياحية الدولية، جاء ذلك خلال مشاركة الوزير فى احتفالية تعامد الشمس على تمثال رمسيس الثانى بأسوان (والتى تحدث مرتين فى العام 22 اكتوبر،22 فبراير).
وأوضح زعزوع أن هذه الظاهرة تعكس عبقرية المصرى القديم وروعة الحضارة المصرية التى تعد الركيزة الرئيسية لأحد أهم الانماط السياحية وهى السياحة الثقافية والتى تجذب شريحة متميزة من السائحين.
وأشار الوزير إلى لقائه أمس مع مجموعة من ممثلى وسائل الاعلام وكبار منظمى الرحلات الالمان أثناء تواجدهم بالغردقة لعقد ورشة عمل عن السياحة فى مصر وكيفية استعادة معدلاتها من السوق الالمانية والتى كانت ضمن فعاليات الزيارة التعريفية التى قام بها الوفد الالمانى والتى شملت كل من الغردقة وأسوان ومرسى علم والتى نظمها المكتب السياحى المصرى بفرانكفورت وذلك فى ضوء استراتيجية الوزارة فى تنظيم رحلات تعريفية لكبار منظمى الرحلات والكتاب السياحيين وإقامة أحداث متنوعة بما يساهم فى استعادة الحركة السياحية لمعدلاتها.
وتطرق زعزوع إلى التعاون المستمر مع وزارة الخارجية لبث رسائل طمأنة لجميع السائحين والتأكيد على أن مصر ترحب دائماً بزائريها من جميع أنحاء العالم وتكون بمثابة شاهد عيان على الاوضاع فى المناطق السياحية المصرية بما يضمن نقل صورة حقيقية عن هذه المناطق للرأى العام الدولى.
وفى ختام المؤتمر أكد زعزوع أن جهود الوزارة الحثيثة لتنشيط السياحة مرة أخرى إلى الاقصر وأسوان والتى تأثرت بانحسار الحركة السياحية منذ اندلاع ثورة 25 يناير مؤكداً تفردهما فى المنتج السياحى الثقافى حيث يوجد بهما أشهر الآثار المصرية.