السبت 26 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7 أسرار لكسب قلب شريك حياتك




ترجمة - مى فهيم

العلاقة  بين الرجل والمرأة تمثل نوعًا من الصراع الأبدى الذى لا نهاية له بسبب طبيعة الاختلاف بينهما لذا تقدم دراسة بريطانية للمرأة روشتة لتجنب أكثر الأشياء المزعجة التى تثير غضب الرجل من المرأة.
وتأتى فى مقدمة الأشياء التى تثير غضب الرجل من المرأة هو أن رغبة المرأة فى الحديث لفترة طويلة فى الهاتف مع صديقاتها دون أن تكترث بوجود الرجل معها فى كثير من الأحيان فى نفس الحجرة وإفشاء أسرار العلاقة بينها وبين شريكها لصديقاتها وهو ما يزعج الرجل لأن ذلك يشعره بأنه ليس هناك مجال للخصوصية بينه وبين شريكته، وكذلك يكره الرجل دوما سؤال المرأة المتكرر له عن فيما يفكر أو ما يشغل تفكيره.
ومن بين الأمور التى تغضب الرجل هو قيام المرأة بقبول دعوة على العشاء من الأصدقاء دون الرجوع إليه أو استشارته وهو ما يجعل الرجل يشعر بأن المرأة تعتبر وجوده فى حياتها مجرد تحصيل حاصل لا قيمة له.
ومن الغريب الذى كشفت عنه الدراسة أنه على الرغم من رغبة الرجل دوما بأن يعول شريكة حياته ويدفع لها كل احتياجاتها إلا أنه قد يشعر فى بعض الأحيان بالضيق من استغلال المرأة المادى له.
 وكثيرا ما يرغب الرجل بأن يشعر شريكته بأن الحظ وحده كان حليفها حين وقع هو فى حبها واختارها لتكون رفيقة عمره فهناك غيرها آلاف من الفتيات حاولن طويلا أن يجذبن انتباهه ولكنه لم يكن يهتم، ويعشق الرجل الحديث عن قصصه العاطفية السابقة لكن يرفض الرجل بشدة المرأة التى تتحدث عن حبيبها السابق لذا فتجنبى الحديث عن قصصك العاطفية.
ومن بين الأشياء التى تعشقها المرأة وتثير غضب الرجل هو الماكياج، فشكل المرأة التى تضع الكثير من الماكياج ليس هو الأمر الوحيد الذى يزعج الرجل ولكن أيضا قضاء المرأة ساعات طويلة فى الزينة والماكياج أمر يكرهه الرجل بشدة.
 وتشير الدراسة إلى أن غيرة المرأة وحبها لإمتلاك شريك حياتها لا يعكس مدى حبها بقدر ما يعكس شعورها بعدم الثقة بنفسها..لذا تجنبى دوما ملاحقته بالاتصالات التليفونية طوال اليوم لمعرفة أين هو الآن وكذلك ابتعدى عن التجسس على هاتف زوجك المحمول.