الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

منتخب السلة يتوج ببطولة دبى الدولية والودية




كتبت ـ فاطمه التابعى

توج المنتخب الوطنى الأول لكرة السلة رجال بلقب بطولة دبى الدولية الــ ٢٥ لكرة السلة التى أقيمت على صالة نادى اهلى دبى بالإمارات وذلك بعد تغلبه على الفريق المضيف اهلى دبى بنتيجة «80/66».

وتأتى تلك البطولة كبداية لإعداد سلة الفراعنة لكأس العالم بإسبانيا خلال الفترة من 30 أغسطس إلى 14 سبتمبر المقبل، وشارك فى تلك البطولة 7 منتخبات وفرق هى منتخب مصر، منتخب الإمارات، نادى اهلى دبى الإماراتى، الأهلى الليبى، النصر الليبى، الرياضى الأردنى وأند وان الأمريكي.

كما مثل منتخبنا فى البطولة 12 لاعبا هم وائل بدر، شريف جنيدى، حاتم البحيرى، هيثم كمال، رامى إبراهيم، يوسف شوشة، محمد الليثى، أحمد السلعاوى، إبراهيم الجمال، أحمد هشام، مصطفى مكاوى وعمر سمحان ويضم الجهاز الفنى للمنتخب الدكتور عمرو أبوالخير مديرا فنيا، صبرى عبد النبى مدربا، وائل لطفى مديرًا إداريا والدكتور سمير حنفى طبيبا. وتعود بعثة المنتخب من الإمارات صباح اليوم بمطار برج العرب بالاسكندرية.

من جانبه أكد وائل لطفى المدير الإدارى للمنتخب أن فوز المنتخب ببطولة دبى الدولية لكرة السلة يعد إنجازا لكون المنتخب شارك بأكبر عدد من اللاعبين الشباب فى تلك البطولة، بالإضافة إلى غياب اللاعبين المحترفين عن صفوف المنتخب، والإصابات التى يعانى منها بعض اللاعبين الدوليين أمثال مؤمن أبوالعنين، وياسر مبارك، وأحمد الصباغ، ومهند الصباغ، وأشار لطفى إلى أن عامل الانسجام لم يكن متواجدا بين اللاعبين الشباب والخبرة من أولى مباريات البطولة، لكن مع توالى المباريات بدأ المستوى يرتفع ويظهر التجانس والانسجام. وأوضح أن أهم مكاسب المنتخب فى بطولة دبى هو ظهور عدد كبير من اللاعبين الشباب بمستوى فنى وبدنى عال مثل يوسف شوشة، وأحمد هشام، وعمر سمحان، الذى يشارك لأول مرة مع المنتخب.