السبت 5 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إضراب القطارات يصيب لندن بالشلل..وإصابة 7 بانفجار منزلين بالساحل الشرقى




كتب - محمد عثمان – وكالات الأنباء

واجه ملايين الركاب فى لندن أمس حالة من الفوضى فى اليوم الأول من إضراب سيستمر 48 ساعة للعاملين فى قطارات الأنفاق بالعاصمة البريطانية بسبب خطط لخفض الوظائف وإغلاق مكاتب بيع التذاكر.
وبدأ العاملون من الأعضاء فى نقابتى العمال الرئيسيتين إضرابا لمدة 48 ساعة فى وقت متأخر من مساء أمس الأول وواجه الركاب بحلول ساعة الذروة أمس أوقات انتظار طويلة فى الحافلات والقطارات المزدحمة بينما تعرضت العاصمة البريطانية لرياح قوية.
وستقوم أقدم وأضخم شبكة قطارات أنفاق فى العالم إذ تنقل أكثر من ثلاثة ملايين راكب يومياً برحلات محدودة حتى مساء اليوم.
ولم يتمكن كثير من الركاب من الذهاب إلى عملهم رغم الحافلات التى أضيفت للخدمة، بينما لجأ ركاب آخرون إلى المشى واستخدام الدراجات لتجنب الطرق التى أغلقها الزحام.
ونشر الركاب الذين اكتظت بهم أرصفة محطات القطارات صوراً للفوضى على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي.
ودعا اتحادا العمال الرئيسيان لإضراب للاحتجاج على خطط هيئة قطارات الأنفاق فى لندن خفض عدد الوظائف بنحو 1000 وظيفة وإغلاق مكاتب بيع التذاكر فى إطار تحديث الشبكة.
ومن المزمع تنظيم إضراب ثان الأسبوع القادم من 11 إلى 14 فبراير الجارى.
من  ناحية أعلنت أجهزة الطوارىء عن انفجاراً فى منزل فى كلاكتون على الساحل الشرقى لبريطانيا إذ دمر منزلين وأسفر عن إصابة ما يصل إلى سبعة أشخاص.
واستدعيت الشرطة وأجهزة الطوارىء إلى شارع فى كلاكتون على بعد 135 كلم شرقى لندن بعد بلاغات عن وقوع انفجار ،وتم إخلاء المنطقة.
وقال متحدث بإسم المستشفى :»إن سبعة أشخاص يحتاجون للعلاج من إصابات لحقت بهم بعد الانفجار، ويعانى شخص واحد من جروح تهدد حياته».
من جانبه أكد المتحدث بإسم إدارة الإطفاء أن سبب الانفجار غير معلوم لكنه أدى لنشوب حريق أذكاه الغاز ،مما أدى إلى تطاير الحطام فى جميع الاتجاهات.