الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اتحاد «المصريين بأوروبا» يطلق مبادرة «اركب طائرة بلدك» خلال لقاء وزير الطيران




التقى الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى فى مكتبة أمس بوفد اتحاد المصريين فى أوروبا برئاسة الدكتور عصام عبدالصمد رئيس الاتحاد، حيث يتبنى الاتحاد حملة «اركب طائرة بلدك» بين الجاليات المصرية بأوروبا، دعمًا من الاتحاد للشركة الوطنية والاقتصاد القومى المصرى.
وأكد وزير الطيران أنه يقدر مثل هذه المبادرات التى تهدف لتدعيم الاقتصاد القومى والإسهام فى زيادة حصيلة الدولة من العملات الصعبة، وأضاف أن الوزارة تقدم كل الدعم حتى يتواصل المصريين المغتربين مع بلدهم الحبيب وأن تكون الشركة الوطنية هى الناقل المفضل لديهم فى رحلاتهم من وإلى مصر.
وعرض خلال الاجتماع الذى حضره شريف المغلوب رئيس القطاع التحارى بمصر للطيران دراسة الجدوى التى قام بها الاتحاد لاستعراض السبل التى يمكن بها جذب المغتربين للسفر على الشركة الوطنية كواجب قومى وكمساهمة فى دعم الاقتصاد المصرى فى المرحلة الحالية.
من جانبه أثنى الدكتور عصام عبدالصمد رئيس الاتحاد على الخدمات التى تقدمها الشركة الوطنية بأوروبا للمصريين وخاصة فى المواسم والأعياد والعروض الترويجية المتكررة، بالإضافة إلى التسهيلات المقدمة لهم من الشركة فى المواقف الصعب
 مثل الحالات المرضية وحالات الوفاة.
يذكر أن اتحاد المصريين بأوروبا يقع مركزه الرئيسى بالعاصمة البريطانية لندن وله فروع فى 18 دولة أوروبية وقد تم اختيار لندن كبداية للتجربة على أن يجرى فيما بعد تعميمها فى باقى الدول الأوروبية تباعًا.