الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دوللى شاهين: غنائى بـ «الهوت شورت» تجديد.. وسأهاجم حتى إذا ارتديت «عباءة»

دوللى شاهين: غنائى بـ «الهوت شورت» تجديد.. وسأهاجم حتى إذا ارتديت «عباءة»
دوللى شاهين: غنائى بـ «الهوت شورت» تجديد.. وسأهاجم حتى إذا ارتديت «عباءة»




حوار - نسرين علاء الدين

تثير دوللى شاهين الجدل فى أعمالها وتحيطها الأزمات فى الوقت الحالى بعد هجوم جمهور هيفاء وهبى عليها بسبب «فستانها» إلى جانب أزمتها الأخيرة فى حفل شرم الشيخ بسبب ارتدائها فستاناً أشبه بـ«المايوه» كان لدوللى ردود حاسمة على الأزمات الأخيرة إلى جانب موقفها من السينما بعد مشاكل آخر أفلامها «ظرف صحى» وعن موقفها من طليقها باخوس علوان والعديد من التساؤلات أجابتها دوللى شاهين فى الحوار التالى.


■ فى البداية حدثينى عن رد فعلك على الهجوم الذى تعرضت له بعد حفل شرم الشيخ بسبب فستانك؟
ــ «ما بيفرقش معايا خالص فيه ناس كتير فى المقابل عجبها الفستان كنت ارتدى فستاناً تحتيه شورت لا أنا أول ولا آخر واحدة تلبس شورت وكمان فوق منه فستان فلا يمكن أن أرضى جميع الأذواق فمن الممكن أن ارتدى عباءة ولا تعجب البعض المهم أن أكون مقتنعة أننى ارتديت فستانًا مختلفًا ومميزًا.
■ هاجمك البعض بسبب قيامك برفع حذاء منزلى على صفحتك على الفيس بوك كرد على منتقديك؟
ــ لم أقم بعمل هذا التصرف أبدًا أنا بتصرف بأدب مع كل الناس وعمرى ما أنزل إلى هذا المستوى لأنى بهذا الشكل أهين كل جمهورى وليس المنتقدين فقط وصفحتى متاحة للجميع يستطيع التأكد من  صدق كلامى فدائمًا أنشر صور الحدث الذى أقوم بعمله وحاليًا نشرت صور الإعلان المؤقت لألبومى حتى أعلن عن البوستر الأصلى.
■ ماذا عن خطوتك السينمائية المقبلة بعد أزمات فيلم «ظرف صحى»؟
ــ اقرأ سيناريو أربعة أعمال حاليًا ورفضت عملاً لكنى لم أتخذ قرارًا نهائيًا إلا بعد طرح ألبومى بالأسواق واطمئن عليه لأنى لا أود أن أتخذ قرارًا متسرعًا.
■ هل تشعرين أنك تسرعت بسبب إقدامك على خطوات تنتهى بالغش؟
ــ أبدًا أنا دائمًا أتروى ولكن أكيد تعلمت من أخطائى لا أحكم على عمل بشكل سريع رغم كونى اقرأ السيناريو بمجرد أنه يعرض على ولكنى لم أبد رأيًا فيه إلا بعد بعض الوقت لأننا فى زمن الميديا نعرف كل شىء يقوم به أى فنان والأخطاء لا تغفر والسيزون السينمائى أمامه بعض الوقت فلا داعى للتسرع؟
ــ ما احتياطاتك التى ستتخذينها حتى لا تقعين فى مصيدة المنتجين؟
ــ سأضع شروطًا أكثر قبل التعاقد خاصة أننا فى أزمة حقيقية لأن المنتجين الكبار بمثل إسعاد يونس ومحمد حسن رمزى أصبحوا لا يعملون ولا يوجد أمامنا شركات إنتاج إلا الشباب فلابد أن أتروى حتى أتأكد من جدية الجهة المنتجة.
■ ولكن هناك على الساحة بعض الكيانات الإنتاجية مثل نيوسنشرى ودولار فيلم والسبكى؟
ــ قليل جدًا الشركات التى تنتج وينتجون عملاً أو عملين فقط ولهم الشكل الذى يعملون معهم لأنهم أصدقاء ولا يتركون أصدقاءهم بدون عمل ليبحثوا عن غيرهم وهذا يفسر أزمة السينما الحالية لأنه لا نعمل إلا مع الشركات الجديدة والموضوع أصبح صعب جدًا أن تجد عملاً قويًا لذلك تعانى السينما من تكرار وجوه بعينها وإهمال آخرين.
■ هل يدفعك هذا المنطلق للتعاون مع منتجين شباب من باب الانتشار؟
ــ لا أفكر بهذا المبدأ أبدًا فقد اعتذرت عن عمل منذ أيام مثل «ظرف صحى» لأنى لا أبحث عن مجرد التواجد فأحمد زكى أعماله لم تكن كثيرة ولكنها علامات لأن كل شىء أصبح متاحاً ومباحًا وكلنا كنجوم تحت المنظار لذا فالظروف أصعب والاختيار أصعب.
■ هل انفصالك عن المخرج باخوس علوان فنى أيضًا؟
ــ مازالنا نعمل سويًا وأحضر لكليب من إخراجه ولا يزال مدير أعمالى.
■ هل هناك مجال للعودة كزوجين قريبًا؟
ــ هذا الأمر شخصى جدًا ولكن لا يوجد شىء أعلن عنه حاليًا وفى حالة حدوث أى شىء مختلف سأعلن فورًا ولكننا لا نزال منفصلين حتى الآن.
■ نشرتى على مواقع التواصل الاجتماعى صورًا لفستان يشبه فستان هيفاء الذى أثار الجدل مؤخرًا ما السبب؟
ــ ما حدث أننى وجدت بعض الأشخاص ينشرون صور فستان هيفاء وصور فستانى ويروجون أننى أقلد هيفاء وارتديت نفس فستانها الذى ارتدته فى حفل ستار أكاديمى الأخير لذا فقمت بنشر موعد حفل فودافون الذى ارتديت فيه هذا الفستان وكان فى 10 نوفمبر أى قبل حفل هيفاء وليس بعده وكتبت أن بذلك الرحالة وصلت.
■ هل تقصدين أن هيفاء هى التى تقلدك؟
ــ لم يكن هذا مقصدى لا أنا ولا هيفاء أول ناس تلبس الفستان ده عالمى ولكنها ترتدى من بيوت أزياء معينة ولكن الفستان الذى ارتديه يكون مصنعًا لى خصيصًا حتى لا أدخل فى مقارنة مع أحد.
■ لكن ماذا تفسرين هجوم محبى هيفاء على مواقع التواصل؟
ــ هؤلاء ليسوا محبيها هؤلاء أشخاص بعينهم يعملون لدى الفنان يأخذون أوامرهم منه ليشتموا فنانًا آخر وهذا ضمن «هبل» الفنانين الجدد وأنا لا أرد لأننى لا أحب أن أدخل فى مقارنات غير محترمة ولو الفن أصبح فستانًا أصبحت مهزلة.
■ هل تقصدين أنها تسلط البعض لمحاربتك؟
ــ أنا بهرب من هذه المنطقة مش هنقطع بعض على الفستانين لذا فأنا لا أشاهد أيًا من ملابس النجوم العرب واكتفى بمتابعة جنيفر لوبيز وليدى جاجا وشاكيرا وأتابع باروكة الأجانب الذين كثيرًا ما يرتدون مثل بعض ولكن لا يحاربون بعض لأن هناك رقيًا وأتابع كل بيوت الأزياء وأعرف أى حذاء ترتديه أى فنانة من أين مصدره والأمر مش مستاهل خناق.