الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الطيب: وعاظ الأزهر جنود من أجل مصر

الطيب: وعاظ الأزهر جنود من أجل مصر
الطيب: وعاظ الأزهر جنود من أجل مصر




كتب - محمود ضاحى

حضر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ملتقى وعاظ الأزهر على مستوى الجمهورية بحضور الدكتور عمر عفيفى أمين عام مجمع البحوث الإسلامية وبحضور الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر.
وفى بداية كلمته قال الدكتور عمر عفيفى أمين عام مجمع البحوث الإسلامية إن الأزهر الشريف من منطلق دوره العلمى والدينى أخذ على عاتقه توعية وتحصين جموع المصريين وراء تلك الدعوات التخريبية التى يسمونها بالثورة الإسلامية فى الثامن والعشرين من نوفمبر.
وأشار إلى أن الحضور المفاجئ للدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بوعاظ الأزهر دليل على اهتمامه بمنسوب الأزهر من الوعاظ فى تلك المرحلة الفارقة من الوطن.
وقال الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر إن لقاءه وعاظ الأزهر الذين لا يقلون عن ثلاثة آلاف واعظ حق فى الوقوف مع الشعب المصرى لقيادته لبر الأمان والاستقرار لأنه الواجب الذى سيسأل عنه يوم القيامة.
وأضاف أن المهمة الرئيسية للوعاظ هى الدعوة إلى الله والعمل الصالح، مشيراً إلى أن العقود الماضية منذ أكثر من 30 عاماً وجدنا تكاسلاً وانفصل الواعظ عن القراءة والبحث والعلم.
كما طالب الوعاظ بالوعى اليومى بالأمور الدينية، وبالأسلوب البسيط حتى يطاردون الأفكار التى تريد القنوات المشبوهة أن تبثها للناس لضرب الاستقرار فى الوطن، فالوعاظ جنود من أجل مصر.