الإثنين 21 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«ممكن»لوزير الثقافة :أنت فى غيبوبة

«ممكن»لوزير الثقافة :أنت فى غيبوبة
«ممكن»لوزير الثقافة :أنت فى غيبوبة




شن خيرى رمضان، هجوماً حاداً على وزير الثقافة وذلك بسبب طلبه من إحدى الموظفات خلال جولته فى متحف محمود سعيد بالإسكندرية بأن «تخس» وأن تخسر بعضاً من وزنها.. وقال رمضان خلال برنامجه «ممكن» المذاع على قناة «سى بى سي»: «إنت مالك هى تخينة ولا رفيعة وهذا الموقف يعكس أن الوزير فى حالة غيبوبة وغير قادر على احترام المرأة».. فيما روت عزة عبد المنعم أمينة متحف محمود سعيد، تفاصيل الواقعة وقالت إنه أثناء جولة الوزير داخل المتحف طالبته بالنظر إلى حالتها حيث حصلت على شهادة ماجستير وتقدمت بها للوزارة لزيادة الراتب بقيمة 80 جنيهاً إلا أنها لم تحصل عليه».. وأضافت أن الوزير سخر من طلبها وقال: «كل ده عشان 80 جنيه هاتى اسمك وأنا هزود راتبك.. وإبقى خسى شوية وانزلى واطلعى السلالم أو لفى فى الجنينة عشان تخسي».. واشارت «عزة» إلى أنها شعرت بالإهانة بسبب السخرية منها أمام الجميع وهذا ما دفعها للتعبير عن ذلك عبر صفحتها على الـ«فيس بوك»، إلا أنها فوجئت بقرار تحويلها للتحقيق، قبل أن تعرف القضية بوسائل الإعلام وتتلقى مكالمة اعتذار من الوزير.. وأوضحت أنها طلبت منه الاعتذار العلنى على إهانتها وإعطائها وقتا زمنيا لتطبيق الزيادة فى الراتب إلا أن ذلك لم يتحقق.
ومن  جانبه هاجم جابر القرموطي، الدكتور عبدالواحد النبوى وزير الثقافة، مؤكدًا أنه لا يصلح أن يكون وزيرا للثقافة، قائلا: «أنا مش مرتاح لوزير الثقافة ده ومش عاجبني».
وأضاف، خلال تقديمه برنامج «مانشيت»، المذاع على فضائية «أون تى في»، مساء اليوم: «يعنى إحنا من وزير ثقافة ليبرالى خالص وهو جابر عصفور لواحد دلوقتى إحنا مش عارفين هويته إيه ولا ميوله إيه».. كما شن الإعلامى يوسف الحسينى هجومًا حادًا على وزير الثقافة عبد الواحد النبوي، بعد سخرية الأخير من أمينة متحف محمود سعيد فى الإسكندرية بسبب «زيادة وزنها»، لافتًا إلى أنه شعر باشمئزاز شديد.. وقال «الحسيني»، خلال تقديمه برنامج «السادة المحترمون»، المذاع على فضائية «أون تى في»: «يعنى إيه بنى آدم يتطرق للسخرية من امرأة بهذا الشكل.. وانت مالك وإيه علاقة ده بشغلك أو شغلها»، مضيفًا: «المضحك أن الوزير قال إن الكلام اتقطع.. ياختى عليك ياعسل».. وتساءل الحسيني: «من أى البوابات أتى علينا هذا الرجل ومن المسئول عن اختياره؟»، مطالبًا بضرورة خضوع الوزراء لاختبارات نفسية قبل توليهم تلك المناصب.