السبت 13 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مسنة كندية تمارس تمرين البلانك لمدة 4.5 ساعة لتحطيم الرقم القياسى للسيدات

ترجمة - همس أحمد 



حطمت دونا جين، المسنة الكندية، الرقم القياسى العالمى لأطول وقت فى وضعية تمرين البلانك (تمرين اللوح الخشبى) على البطن للسيدات لمدة 4 ساعات ونصف الساعة.

ولتحقيق الرقم القياسى بنجاح يتعين على المتسابق أن تلمس ذراعيه وأصابع قدميه الأرض فى جميع الأوقات مع رفع باقى الجسم عن الأرض وإبقائه مستقيمًا طوال الوقت.

وتمارس دونا جين تمرين البلانك لمدة تصل إلى ثلاث ساعات يوميا استعدادا للمسابقة وقالت: أدركت أننى أستطيع القراءة والقيام بالأشياء التى أحبها عندما كنت أمارس رياضة الألواح الخشبية بالإضافة إلى مشاهدة الأفلام، إنه شعور رائع أن أحقق هذه الرقم القياسى العالمى بعد أكثر من عقد من ممارسة تمرين اللوح الخشبى يوميا».. «فى الواقع مازالت لا أستطيع أن أصدق ذلك، إنه يبدو وكأنه حلم، وأنصح أى شخص يريد تحطيم الرقم القياسى أن يستمر فى المحاولة والتدريب، وعندما يتعين عليك القراءة أو العمل ما عليك سوى الجلوس على الأرض والقيام بذلك على الأرض».

وعلقت دونا جين بعد الانتهاء من تمرين اللوح الخشبى الذى حطم الرقم القياسى أن مرفقاها يؤلماها بشدة وكانت قلقة بشأن فقدان مستواها بسبب هذا الألم الشديد، وتتوقع أن سبب هذا الألم هو شعورها بالتوتر، إذ تقول ان الساعتين الاوليين مرتا بسرعة لكن الساعتين التاليتين كانتا أكثر صعوبة بكثير حيث كان يتعين عليها الحفاظ على تركيزها ولياقتها والتركيز على التنفس الجيد والبقاء هادية وعدم الاهتزاز.