الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

AEW تنقذ المصارعين من جحيم WWE

AEW تنقذ المصارعين من جحيم WWE
AEW تنقذ المصارعين من جحيم WWE




كتب – أحمد عبدالعليم

بعد عقود من هيمنة اتحاد WWE على أغلب حقوق المصارعين المحترفين فى أمريكا والعالم، بتغلبهم على منافسهم الوحيد WCW بإغراقه فى الديون حتى أعلن الأخير إفلاسه، بدأ اتحاد جديد باسم All Elite Wrestling أو AEW فى إعلان نفسه كمنافس جديد بميزانية ضخمة وتقدم بعروض لعقود جديدة لأساطير المصارعة المحترفين وعلى رأسهم كريس جيركو وكودى رودز.
الاتحاد الذى يديره تونى خان نجل الملياردير شاهد خان، الذى اشترى نادى فولهام الانجليزي، فى 2013 من محمد الفايد، أصبح بمثابة عقبة فى طريق سيطرة إمبراطورية WWE، بعدما طلب كمية كبيرة من المصارعين المهمشين، فسخ عقودهم للانتقال لـAEW فى أسرع وقت.
وبينما يحاول WWE، لمالكه فينس مكمان، السيطرة على نسب المشاهدات واستعادة الجماهير، بتكرار الممارسات التى صنفت فى وقت سابق بـ«الإباحية» و«العنيفة» و«غير المناسبة للمشاهدة العائلية»، أصر العديد من المصارعين على المغادرة بشكل رسمى والحصول على فرصة أفضل مع AEW، رغم محاولات الإدارة فى ترضيتهم وإغرائهم بفرص على البطولات العالمية وتحسين رواتبهم بشكل ملحوظ.
وأعلن كل من، فريق «ذا ريفايفال» المكون من من داش وايلدر و سكوت دوسون، والزوجان مايك وماريا كانليس، ودولف زيجلر، موافقتهم الشفهية على الانتقال للاتحاد الجديد، فيما طلبت منهم إدارة WWE بمنحهم مهلة 3 أشهر بتغيير الأوضاع مع نهاية عام المصارعة، حتى لا يضطروا إلى إلغاء عرض «راسلمنيا» السنوى.
وفى مفارقة قد تقلب الطاولة لصالح AEW، تواصل ملاك الاتحاد الجديد مع أسطورة المصارعة المعتزل CM Punk، لإقناعه بالرجوع عن قراره والعودة إلى الحلبة واستغلال غضبه من إدارة WWE التى فسخت تعاقده أثناء حفل زواجه، كما ألمح نجم الاتحاد اليابانى NJPW، كينى أوميجا إلى رغبته فى الظهور على حلبات المولود الجديد التى سيشارك بها أغلب أصدقائه.