الجمعة 27 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكلاسيكو الريال يواجه برشلونة فى كأس اسبانيا

عشاق الساحرة المستديرة على موعد الليلة مع قمة كروية نارية تجمع الغريمان ريال مدريد وبرشلونة فى «كلاسيكو» مثير بذهاب نصف نهائى كأس إسبانيا.



المباراة تأتى ضمن 3 لقاءات مرتقبة بين الكبيرين فى فترة زمنية قليلة، حيث يلتقيان مجدداً 20 مارس بالليجا قبل أن يلعبا 5 ابريل فى إياب الكأس.

والتقى الفريقان مرتين هذا الموسم فاز ريال مدريد فى الاولى بثلاثية لهدف فى البرنابيو بالليجا ثم ثأر برشلونة وبنفس النتيجة فى نهائى السوبر الذى أقيم بالسعودية.

ويخوض الريال بقيادة مدربه الايطالى المخضرم كارلو انشيلوتى المواجهة بحثا عن الفوز والمواصلة فى بطولة الكأس والتتويج بها، لاسيما فى ظل ابتعاده عن برشلونة المتصدر فى الليجا والمرشح الأوفر للظفر بها.

اما تشافى هيرنانديز مدرب برشلونة ورغم تصدره لليجا الا أنه يمنى النفس بعبور الريال والفوز بلقب الكأس حيث قد يجمع الثنائية، لاسيما بعد وداع الفريق لبطولتى دورى الابطال من دور المجموعات ثم الدورى الاوروبى امام مانشستر يونايتد.

هذا وتأكد غياب النجم البولندى روبرت ليفاندوفسكى عن صفوف برشلونة بسبب الإصابة.. وأعلن الفريق الكاتالونى أن ليفاندوفسكى يعانى من إصابة فى الفخذ الأيسر.

وتشكل إصابة ليفاندوفسكى صدمة جديدة لتشافى بعد الهزيمة المخيبة للأمال أمام ألميريا بهدف نظيف بالليجا الأحد الماضي.

وكانت الهزيمة هى الثانية لبرشلونة فى الدورى هذا الموسم، والثانية له على التوالى بعد صدمة الخروج من الدورى الأوروبى على يد مانشستر يونايتد.

وكان الاتحاد الإسبانى لكرة القدم قد كشف عن حكم مباراة الكلاسيكو خوسيه لويس مونويرا مونتيرو، ويساعده إنيجيو لوبيز دى سيراين وأنطونيو رامون مارتينيز والحكم الرابع مانويل خيسوس أوريالانا وحكم تقنية الـVAR: خوسيه لويس جونزاليس.