الجمعة 18 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الكاف» يُعلن رسميًًًا 15 سبتمبر موعدًًا لمباراة السوبر الإفريقى بالسعودية

أعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم والاتحاد السعودى لكرة القدم أن المملكة العربية السعودية ستستضيف هذا العام كأس السوبر  2023، والتى ستقام فى 15 سبتمبر.



يقام  نهائى كأس السوبر  2023 بين بطل دورى أبطال إفريقيا، النادى الأهلى، والاتحاد الرياضى لمدينة الجزائر الجزائرى، بطل كأس الكونفيدرالية من المقرر أن تقام المباراة فى مدينة الطائف على ملعب الملك فهد.

وقال أمين عام كاف، فيرون موسينجو أومبا: «نحن متحمسون لنقل كأس السوبر  إلى منطقة جديدة فى المملكة العربية السعودية – الدولة التى خطت خطوات كبيرة فى كرة القدم العالمية. 

وواصل: تُصنف كرة القدم الإفريقية من بين الأفضل فى العالم فى الوقت الحالى، ومن المناسب أنه فى عصر يتجه فيه العديد من النجوم الدوليين إلى المملكة العربية السعودية، تعد كرة القدم الإفريقية أيضًا جزءًا من هذه الحركة، نيابة عن رئيس كاف، الدكتور باتريس موتسيبى، أود أن أشكر أسرة كرة القدم السعودية على تعاونهم ونتطلع إلى ما سيكون كأس السوبر مثيرًا».

قال إبراهيم القاسم، الأمين العام للاتحاد الآسيوى لكرة القدم: «تعاوننا مع كاف لاستضافة هذا الحدث يجسد التزامنا بالشراكة معهم فى استضافة الأحداث وتنظيم المباريات بما يتماشى مع شراكتنا الحالية، يمثل هذا الحدث علامة فارقة أخرى فى تعاوننا المستمر، نيابة عن رئيس الاتحاد السعودى لكرة القدم، ياسر المسحل، نشكر كاف على هذه الفرصة ونتطلع إلى مباراة رائعة لجميع المشاركين.

فى وقت سابق من هذا العام، وقع كاف والاتحاد الآسيوى لكرة القدم مذكرة تفاهم مدتها خمس سنوات تهدف إلى استضافة المسابقات وتعزيز فرص النمو لكل من كرة القدم الإفريقية والسعودية.  

وتشمل مذكرة التفاهم مبادرات تركز على التطوير الفنى وتطوير كرة القدم على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية وكرة القدم النسائية، والمواهب، والمسابقات، والمباريات الودية

سيتم الإعلان عن معلومات التذاكر ومواعيد انطلاق المباراة فى الوقت المناسب من قبل كل من كاف والاتحاد الآسيوى لكرة القدم.