السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الهلال الأحمر فى شمال سيناء: مصر جاهزة لتقديم مساعدات أكثر والاحتلال الإسرائيلى متعنت

وسط عشرات من الشباب التابعين لمؤسسة الهلال الأحمر المصرى، وقف الدكتور خالد زايد، رئيس فرع الهلال الأحمر المصرى فى شمال سيناء، للإشراف على عملية تجهيز ودخول المساعدات للفلسطينيين فى غزة، وبالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني.



وقال زايد فى حواره، أن هناك غرفة عمليات لمتابعة الوضع الإنسانى والإغاثى فى غزة مع الهلال الأحمر الفلسطينى، وتتولى تحديد أولويات المساعدات واحتياجات الأشقاء فى فلسطين.

وأضاف أن هناك اتفاقًا على زيادة عدد الشاحنات التى يتم ادخالها يوميًا للقطاع، بعد أن بدأت بنحو 20 شاحنة فى اليوم ثم 60 شاحنة، مشيرًا إلى أن مصر جاهزة لإدخال مزيد من الشاحنات اليومية للقطاع، لكن الجانب الإسرائيلى متعنت فى إدخال الكثير من الشاحنات لأنه لا يلتزم بالقانون الدولي.

وحول أكثر احتياجات الأشقاء الفلسطينيين فى غزة، قال رئيس الهلال الأحمر فى شمال سيناء، أنهم يحتاجون إلى المستلزمات الدوائية والطبية والغذائية، وخصوصًا المستلزمات الصحية، ونتمنى أن يوافق الجانب الإسرائيلى على دخول الوقود للقطاع، لكنه متعنت فى هذا الأمر.

وحول آلية التنسيق مع الجانب الفلسطينى، قال الدكتور خالد زايد، إنه يتم التنسيق يوميًا بين وزارتى الصحة المصرى والفلسطينية، والهلال الأحمر المصرى والفلسطينى، وعليه يتم تجهيز شاحنات المساعدات لتقديمها.

وقال أن أكثر احتياجات الأشقاء فى غزة هى المستلزمات والأدوية الطبية والأجهزة ومستلزمات الجروح، مشيرًا إلى أنه يتم تغيير أولويات المساعدات حسب التطورات على أرض الواقع.

وحول المساعدات الغذائية، قال إنه يتم ادخال مزيد من المساعدات الغذائية والمياه وفقا لما يتم تنسيقه مع الجانب الفلسطيني.