الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفير مصر ببلجيكا: الجالية المصرية مدركة لواجبها ولمسئوليتها الوطنية

أكد الدكتور بدر عبدالعاطى سفير مصر لدى مملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورج ومندوبها لدى الاتحاد الأوروبى وحلف شمال الأطلسى «الناتو»، أن كبار السن والسيدات قدموا من أماكن بعيدة إلى مقر اللجنة الانتخابية بالعاصمة بروكسل؛ للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية لعام 2024، وذلك رغم قسوة الطقس، منوهًا بالمشاركة الملحوظة للشباب فى عملية الاقتراع خاصة من الطلبة.



وأضاف السفير بدر عبدالعاطى، أن الانتخابات الرئاسية جرت لليوم الثالث على التوالى بكل سهولة وانتظام وفى أجواء وطنية داخل مقر البعثة ببروكسل، وأن عملية الاقتراع بدأت فى تمام التاسعة صباحا، لافتًا إلى أن أبناء مصر جاءوا من مختلف البلدات البلجيكية ولوكسمبورج رغم الصقيع؛ للتعبير عن اهتمامهم وحبهم الشديد لوطنهم.

وأشاد بالصورة المشرفة التى رسمها أبناء مصر بالخارج بحرصهم وإصرارهم على الإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية بشكل حضاري، ما بعث رسالة مفادها أن المصريين بالخارج مدركون لواجبهم ولمسئوليتهم الوطنية، وأنهم جزء لا يتجزأ من وطنهم الأم مصر.

وأثنى السفير بدر عبدالعاطى على مشاركة شباب مصر ببلجيكا فى الانتخابات، مشددًا على أن الإقبال على التصويت قد فاق التوقعات، الأمر الذى يثبت وعى المصريين ببلجيكا إزاء مسئولياتهم الوطنية وإدراكهم لأهمية المشاركة فى رسم مستقبل الوطن.