السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المصريون بفرنسا يتحدون الطقس ويدلون بأصواتهم

رغم الطقس شديد البرودة، توافد المواطنون المصريون، أمس، على مقر اللجنة الانتخابية بالسفارة المصرية بباريس للإدلاء بأصواتهم فى اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج.



وفتحت سفارة مصر بباريس أبوابها فى تمام الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلى لفرنسا أمام الناخبين الذين يحرصون على ممارسة حقهم الدستوري، كما أقامت السفارة خيمة أمام مدخل اللجنة الانتخابية لحماية المصوتين من الأمطار نظرا لما تشهده العاصمة الفرنسية من أمطار وبرد شديد، وذلك لانتظار دورهم لدخول اللجنة الانتخابية.

وتواصلت عملية اقتراع المصريين حتى التاسعة مساء أمس بتوقيت باريس، حيث واصل الناخبون المجىء إلى اللجنة الانتخابية للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية 2024 للمصريين بالخارج والتى انطلقت الجمعة ولمدة ثلاثة أيام ؛ وذلك لممارسة حقهم الدستورى.

وكان اليومان الأول والثانى من الانتخابات قد شهدا مشاركة فعالة وحاشدة من جانب أبناء مصر بفرنسا منذ الساعات الأولى لبدء التصويت وحتى غلق صناديق الاقتراع، وقبل غلق صناديق الاقتراع أول أمس، شهدت اللجنة الانتخابية وصول عدد كبير من أفراد عائلة واحدة وحرصوا على المجيء إلى مقر اللجنة الانتخابية بالسفارة المصرية بباريس. ومن جهتهم، أشاد أبناء الجالية المصرية بحسن سير وسلاسة العملية الانتخابية فى المقار الدبلوماسية وبالتسهيلات المقدمة لجميع أبناء مصر لتيسير عملية التصويت.

وكانت البعثة الدبلوماسية المصرية بفرنسا اتخذت كل التدابير اللوجستية والتنظيمية لضمان حسن سير عملية التصويت وتوفير أكبر قدر من الراحة للمصوتين القادمين من مختلف البلدات الفرنسية وتوفير كل ما يمكن لإجراء هذه العملية الانتخابية بكل سهولة وسلاسة.