الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«شباب النواب» يقدم روشتة لوضع الغردقة على خريطة السياحة الرياضية

التقت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين، أمس الثلاثاء بمحافظ البحر الأحمر اللواء عمر حنفى، لمناقشة دعم الأنشطة الرياضية والشبابية بالمحافظة  بوفد لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وذلك فى إطار الزيارة الميدانية التى تقوم بها اللجنة للمحافظة.



وأكد اللواء عمر حنفى، محافظ البحر الأحمر خلال اللقاء أن هناك اهتمامًا كبيرًا بالشباب بالمحافظة، ليس داخل مدينة الغردقة فقط ولكن فى كل المراكز، حيث تساعد الفعاليات الرياضية على جذب وتنمية السياحة، وذلك ما كان واضحا خلال استضافة منافسات الاسكواش وغيرها من البطولات.

من جانبه أكد الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب، أن زيارة اللجنة للمحافظة تأتى فى اطار عدد من طلبات الإحاطة التى تقدم بها نواب البحر الاحمر، لافتا إلى أن الزيارات الميدانية أحد أهم الأدوات الرقابية، لانها تعتمد على حل المشكلة على أرض الواقع. 

وأوضح رئيس لجنة الشباب، أن محافظة البحر الأحمر قبلة السياحة فى مصر، ومدينة  الغردقة استقبلت  العديد من الفاعليات، مقترحا على المحافظ بوضع استيراتيجية للاستفادة من الموقع المتميز لمدينة الغردقة لتكون قبلة السياحة الرياضة فى مختلف المجالات.  

 من جانبه قال النائب خالد بدوى إن محافظة البحر الأحمر، تستطيع تحقيق نهضة سياحية كبيرة  المجال الرياضى، لاسيما أن هناك وسائل متعدة لتحقيق ذلك الغرض وليس البطولات الرياضية فقط مقترحا إنشاء مراكز عالمية متخصصة فى الطب الرياضى.

فيما أكدت النائبة ولاء عبدالفتاح، على أن اللجنة حريصة على الزيارة الميدانية لحل أى مشكلة تواجه الشباب، خاصة أن مدينة الغردقة تمتاز بوجود بعدد من المنشآت الشبابية التى أصلحت قبلة للشباب منها المدينة الشبابية بالغردقة مشيرة إلى أن تطبيق السياحة الرياضية  فى الغردقة  أمر مهم لتحقيق عائد اقتصادى.