الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تزايد الإقبال على البلح والسوبيا والتمر بأسواق سوهاج

 



شهدت اسواق الياميش والمكسرات داخل مدن ومراكز محافظة سوهاج اقبالا على الشراء، وذلك تزامنا مع استعداد أهالى سوهاج لاستقبال شهر رمضان الكريم وسط أجواء تملاؤها الفرحة والسعادة، حيث يعتاد أبناء المحافظة بالتجهيزات لاستقبال ذلك الشهر الكريم بشراء المكسرات والحلوى والتمور مبكراً.

ورصدت «روزاليوسف» من خلال جولتها بالأسواق الأسعار، حيث قال «إبراهيم محمد صاحب محل لبيع ياميش رمضان، أن لهذا الشهر استعدادا تاما لأنه لا بد من زيادة السلع من المعروض بمعنى أن يتم توفير كل متطلبات الجمهور، مشيرا أنه يتم التجهيز مبكرا، منوها أن إقبال المواطنين هذا العام متوسطا، وذلك نظرا لظروف ارتفاع الأسعار وأن هناك أولويات مقدمة.

وأوضح إبراهيم، أن أسعار الياميش هذا العام وصلت 200 لـ 450 جنيها سعر كيلو البندق ، وسعر كيلو اللوز 250 جنيها، ووصل سعر البلح ما بين 35 لـ50 جنيها  للكيلو حسب النوع، وسعر الكركديه 250 جراما بـ 55 جنيها، وكيلو التمر مابين  40 و150 جنيها، والفستق سعر 350 للكيلو طبقا للنوع والجودة، وسعر لفة قمر الدين 35 وصولا 85 جنيها.

وأشار عمر عبدالعزيز مدرس، أن بدخول شهر رمضان تتزايد متطلبات كل بيت وأن ياميش رمضان يعد ضمن أساسيات المنزل برغم الظروف المادية التى نمر بها وارتفاع الأسعار، لكن لابد من شراء، البلح، والسوبيا وقمر الدين، والعرق سوس، والخروب، هذه العصائر ركن أساسى على طاولة السفرة فى شهر رمضان.