الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أسعار التمر تبدأ من 35 إلى 80 جنيها بالإسماعيلية

تخفيضات كبيرة على معارض «أهلًا رمضان»

 «مرحب شهر الصوم مرحب لياليك رجعت فى امان. بعد انتظارنا وشوقنا اليك جيت يا رمضان. مرحب باقدومك يا رمضان ونعيش ونصومك يا رمضان».. عند الاقتراب من محلات وشوادر بيع ياميش رمضان تسمع الاغنية الشهيرة للمطرب عبدالعزيز محمود.  وشهدت أسواق الياميش بمختلف محافظات الجمهورية إقبال الأسر المصرية لشراء البلح والياميش، وذلك استعدادا لصوم شهر رمضان حيث يعد البلح جزءا مهما لتناوله قبل الإفطار.



يعد  تناول «التمر» من العناصر الأساسية على موائد الإفطار فى شهر رمضان المبارك، وذلك نظرا لاحتواءة على قيمة غذائية عالية، والتى تمد الجسم بالطاقة، فضلا عن احتواءة على عدد ١٥  نوعا من المعادن المهمة لجسم الإنسان.

كما يعمل تناول التمر على تزويد الجسم نسبة كبيرة من المواد السكرية التى تعمل على  تزويد الجسم بالطاقة وتزول اعراض نقص السكر وينشط الجسم.

كما أن احتواء التمر على المواد السكرية فى صورة مواد كياىية بسيطة يجعل عملية هضمة سهلة جدا، فثلثى  المادة السكرية المتواجدة فى التمر تكون على صورة كيمائية بسيطة، وهكذا يعادل مستوى سكر الدم فى وقت أسرع.

 كل هذا وأكثر من فوائد تناول التمر، ما يدفع الجميع من الأهالى الى شراء التمر بصورة أساسية من سلع رمضان شهر رمضان المبارك، والإقبال على شرائه بصورة كبيرة عنه وباقى سلع رمضان الشهيرة.

أكد نصر عطية رئيس شعبة مصانع الحلويات بالغرفة التجارية الإسماعيلية لروزاليوسف على توافر مختلف انواع التمور وبأسعار تبدأ من 3٠جنيها حتى ٨٠ جنيها سعر الكيلو من البلح السورى و٧٠ جنيها للتمر العراقى، واعتبارهما اغلى انواع التمور لهذا العام.

أما أسعار التمر المصرى فيبدأ من ٢٠ جنيها مرورا بمبلغ ٣٥ جنيها و٥٠ جنيها وأخيرا ٦٠ جنيها فقط سعر الكيلو من التمر المحلى عالى الجودة والمتوافر بكميات كبيرة داخل أسواق ومعارض أهلا رمضان على مستوى محافظة الإسماعيلية، وبنسبة خصم تصل إلى ٢٥؛٣٠%.

يأتى ذلك تنفيذا لتوجيهات اكرم الشافعى رئيس الغرفة التجارية واللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، بضرورة والعمل على توافر السلع الرمضانية والأساسية على موائد شهر رمضان المبارك، وبجودة عالية وبأسعار تناسب المواطن الإسماعيلى. 

 الجدير بالذكر أيضا توافر جميع السلع الرمضانية داخل أسواق محافظة الإسماعيلية، بالمثل بأسعار ونسب التخفيض المعروضة فى معارض أهلا رمضان والتى تصل إلى نسبة ٣٠%، ونذكر منها سعر اللفافة من قمر الدين وتبدأ من 35وحتى 100جنيه، أما سعر اللفافة من التين المجفف تصل إلى 75جنيها؛ و٢٠٠ جنيه سعر الكيلو من جوز الهند.

أما أسعار الزبيب فتبدأ من ١١٠ وحتى ٢٣٠ جنيها، كما بلغ سعر الكيلو من الفول السودانى الى ١٥٠ جنيها ومن الدوم الناعم ١٨٠ جنيها وبالمثل فى سعر الكيلو من الخروب.