السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

روسيا تدمر 47 مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها حيدت 47 مسيرة أوكرانية فى سماء 4 مقاطعات روسية، معظمها فوق روستوف، مضيفة أن أنظمة الدفاع الجوى المناوبة اعترضت ودمرت طائرات بدون طيار فوق أراضى مقاطعات بيلجورود (مسيرة واحدة) وكورسك (مسيرتين) وفولجوجراد (3 مسيرات) وروستوف (41 مسيرة).



وتعد روستوف مركزًا مهمًا للجيش الروسى لتخطيط عملياته العسكرية فى أوكرانيا ضمن الاجتياح الذى دخل عامه الثالث.

وقال حاكم روستوف فاسيلى جولوبيف إن الهجمات بالمسيرات طالت مدينة تاغانروغ المطلّة على بحر آزوف، والقريبة من المناطق الأوكرانية التى تحتلها روسيا، مشيرًا إلى سقوط جريح.

بدوره، أفاد رومان ستاروفويت حاكم منطقة كورسك الواقعة شمال روستوف، بأن عيادة تضررت جراء الهجمات.

ونشر ستاروفويت شريطًا على منصات التواصل يظهر فيه خارج العيادة التى تضرر مبناها فى مدينة كورسك، وقال «لحسن الحظ، الجميع على قيد الحياة».

وتقع مدينة كورسك على مسافة 120 كلم من الحدود الأوكرانية، ويقطنها نحو 440 ألف نسمة. وكانت الدفاع الروسية قد أعلنت أن قواتها واصلت خلال الأسبوع الماضى تحسين مواقعها والاستيلاء على خطوط أكثر ملاءمة على مختلف المحاور، فيما خسر الجيش الأوكرانى ما مجموعه نحو 7285 جنديا، موضحة أنه خلال الفترة من 2 إلى 8 مارس الحالى، نفذت القوات الروسية 34 ضربة مكثفة بأسلحة عالية الدقة وراجمات صواريخ وطائرات بدون طيار، أسفرت عن إصابة مواقع لتجميع قوارب مسيرة وإعدادها للاستخدام القتالى، وترسانات وقواعد وقود للمعدات العسكرية ونقاط انتشار وحدات للقوات المسلحة الأوكرانية والتشكيلات القومية والمرتزقة الأجانب.