الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صحة وعافية

يشعرك بالشبع.. فوائد الزبادى على وجبة السحور فى رمضان

يحرص عدد كبير من الناس فى شهر رمضان على تناول الزبادى خاصة فى السحور لما له من فوائد صحية عالية. 



بحسب الدراسات والأبحاث، فهو يساعد على تحسين الهضم ويزيد معدل الشبع ويعتبر أيضا من الأطعمة الخفيفة على المعدة، ويحتوى على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم.

سوف نتعرف معا على فوائد الزبادى الذى ينصح به خبراء التغذية فى شهر رمضان بحسب ما ذكر موقع «thenationalnews».  - يساعد على الشعور بالشبع:

يعتبر الزبادى من الوجبات الخفيفة التى تقلل من الشغور بالجوع وتساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة لأن الزبادى غنى بالبروتينات والدهون الصحية

 - يقلل الشعور بالعطش:

يحتوى الزبادى على بروتين وكمية كبيرة من الماء تساعد على ترطيب الجسم وتخفيف التعب والكسل؛ لأنه يمد الجسم بالطاقة.  - يحسن عملية الهضم:

يساعد الزبادى فى تحسين عملية الهضم، وعلاج ومشاكل الجهاز الهضمى، والزبادى غنى بالبكتريا المفيدة  والبروبيوتيك التى يمكن أن تساعد فى حالات الجهاز الهضمى.

 - تقوية جهاز المناعة:

تناول الزبادى من أفضل الطرق للوقاية من نزلات البرد بحسب دراسة أجريت من قبل باحثون وخبراء تغذية. كشفت الدراسة أن من يتناول الزبادى يوميًا لديه خلايا أقوى وأكثر نشاطًا لمكافحة العدوى مما كانت عليه قبل أن يبدأ فى تناول الزبادي.

 - الزبادى غنى بالبروتين، ما يبقيك نشيطًا ويقلل من التعب والكسل طوال اليوم فى الصيام.

 - يميل معظم الناس لتناول الكثير من الحلويات فى ليالى رمضان، ما يعرض الأسنان للتسوس، ولكن الزبادى يحمى الأسنان من التسوس وأى خطر يصيب الأسنان.

 - الوقاية من الجفاف:

يحتوى الزبادى على نسبة عالية من الماء، مما يساعد على ترطيب الجسم والحفاظ على وظائفه الحيوية خلال ساعات الصيام.