الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

صحة وعافية

فوائد صحية لشرب عصير الرمان فى رمضان

ترجمة - همس أحمد   



يكثر استهلاك المشروبات والعصائر فى شهر رمضان المبارك، فالفاكهة ليست مجرد وجبة خفيفة أو عصير، إنها مليئة بالفوائد الصحية، فهى مزيج من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة.

وعند الاستفادة من الفاكهة كعصير بدون سكر تزيد من فائدتها للجسم، خاصة عصير الرمان حيث يقلل من خفض الدم بسبب الصيام وتقليل مستوى الكوليسترول فى الدم. فهو مشورب مثالى فى شهر رمضان المبارك، لذا سنوضح فوائد شرب عصير الرمان فى رمضان بحسب ما ذكر موقع «ncbi».

يحسن صحة القلب: يحسن عصير الرمان من ضغط الدم، فارتفاع ضغط الدم يمكن أن يساهم فى حدوث مضاعفات مرتبطة بالقلب، فهو يساعد على خفض ضغط الدم فى أوقات الصيام لتجنب حدوث أى مشكلة صحية.

الترطيب: يعتبر الماء والعصائر أمرًا أساسيًا فى الحفاظ على الصحة بشكل عام وصحة الكلى بشكل خاص.

 فإن الحفاظ على رطوبة الجسم يساعد فى الحالة المزاجية والنوم أيضًا. وذلك لأن الجفاف يزيد من خطر الوفاة بسبب الأمراض المزمنة. يساعد الرمان على ترطيب الجسم بشكل مثالى.

تحسين الذاكرة: تُظهر الأبحاث الحديثة أن كوبًا من عصير الرمان قد يساعد فى إبطاء التدهور فى الذاكرة البصرية لدى كبار السن.

مضاد للأكسدة: تحصل بذور الرمان على لونها الأحمر النابض بالحياة من «البوليفينول»، وهذه المواد الكيميائية مضادات أكسدة قوية.

غنى بالفيتامينات:  ويحتوى عصير الرمان أيضا على أكثر من 40% من احتياجاتك اليومية من فيتامين سى (C) والعديد من الفيتامينات مثل (E)، (B6)، (B1)، (A)، والعناصر المعدنية كالبوتاسيوم والحديد التى تعوض الجسم عن احتياجاته أثناء الصيام.