السبت 18 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الحلال يكسب

برنامج «حياة كريمة» يكرم عاملة نظافة بميدالية و20 ألف جنيه لأمانتها

«مَن عفَّ قلبَهُ عن الحَرَام؛ رزَقَه اللهُ جَميلَ الَحلال»، مقولة تحثنا على تحرى الرزق الطيب والابتعاد عن المحرم منه، فقليل حلال يبقى  خير من كثير حرام لا يدوم، وفى موقف يدل على أن الخير موجود فى المصريين، استوقف برنامج «حياة كريمة»، المذاع على قناة dmc، ويقدمه أيمن مصطفى، سيدة  تعمل فى جمع القمامة من الشوارع، وسألها عن طبيعة عملها ثم أخبرها بفقدان بعض القطع الذهبية فى المنطقة التى تقوم بجمع القمامة فيها، وطلب من السيدة البسيطة والتى تحمل طفلين، واحد على صدرها والآخر على ظهرها خلال عملها أن تتواصل معه إذ وجدتهم، وأعطاها رقم هاتفه.



وكان القائمون على البرنامج قد وضعوا 3 غوايش ذهبية فى كيس قمامة، والذى وجدته عاملة النظافة، ثم بادرت بالاتصال به وإخباره أنها وجدت الغوايش خلال جمعها القمامة، وطالبته بالعودة لأخذهم، فى موقف يكشف عن أمانتها رغم ما تعانيه من أزمات مالية.

وقالت السيدة: «أنا بشتغل ورزقى على الله بنزل مع نفسى أجمع الزبالة فى الشارع من حوالى 3 سنوات ومش بتعب منها ودى لقمة بالحلال وهى شغلة متعبة، لكن بحمد ربنا وممكن أعمل 30 جنيها لحد 70 جنيها فى اليوم حسب الأرزاق ولكن مقبلش فلوس حرام مش بتاعتي». وعاد مقدم برنامج «حياة كريمة»، وسأل عاملة النظافة عن أمنيتها فقالت: «نفسى أعيّش عيالى بالحلال وما يتعبوش زيى وبدعى ربنا يريحنى من الإيجار وأنا بدفع إيجار 1500 جنيه شهريا».

ومنح البرنامج السيدة، ميدالية حياة كريمة و20 ألف جنيه دعما لدفع إيجار شقتها ومساعدة أسرتها، وعبرت جامعة القمامة عن سعادتها قائلة: «الحمد لله على النعمة دى هرتاح من الإيجار لمدة طويلة».