الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تأجيل تحصيل الأقساط المستحقة على أصحاب المخابز البلدية خلال شهر رمضان

أصدر د.على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، توجيهًا وزاريًا رقم (8) لسنة 2024، بشأن إرجاء تحصيل الأقساط المستحقة على أصحاب المخابز البلدية عن شهر مارس 2024 إلى أبريل 2024، موضحا أن القرار يأتى بمناسبة حلول شهر رمضان، وتيسيرا على أصحاب المخابز البلدية والتخفيف عليهم خلال الشهر الكريم وعيد الفطر المبارك.



 وأكد الوزير، حرص الوزارة على استمرار عمل كل المخابز البلدية العاملة فى إنتاج الخبز البلدى المدعم عملًا على زيادة منافذ توزيع الخبز للمواطنين، وضرورة توافر رغيف الخبز البلدى المدعم بكل المناطق، والاستمرار فى مزاولة النشاط على الوجه المعتاد خلال أيام الشهر الفضيل، علاوة على تعديل مواعيد صرف الخبز المدعم من المخابز البلدية والسلع التموينية من منافذ التموين اعتبارًا من أول شهر رمضان المبارك.

وكان وزير التموين والتجارة الداخلية قد أصدر توجيها وزاريا لتنظيم العمل فى المخابز البلدية ومنافذ صرف السلع التموينية والأنشطة التجارية الأخرى فى شهر رمضان، حيث شمل التوجيه السماح لماكينات صرف الخبز بالمخابز البلدية بالعمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الخامسة مساء، مع استثناء بعض المخابز بالعمل خلال الفترة المسائية وحتى الساعة التاسعة مساء بناء على خطة المديرية وطلبات المخابز، على أن تقوم كل مديرية بتنظيم مواعيد عمل المخابز طبقا لظروف كل منطقة، بما يضمن توافر الخبز البلدى طوال اليوم تيسيرا على المواطنين.

كما تضمن التوجيه الوزارى تكثيف الرقابة والمتابعة على المخابز البلدية والتأكد من استلامها الدقيق التموينى من المطاحن التموينية، والتأكد من مطابقة الخبز المنتج للمواصفات والأوزان والأسعار المقررة.

وأنشأت وزارة التموين غرفة عمليات مركزية بكل مديرية تموين وأخرى فرعية بالإدارات التموينية لمتابعة استقرار الحالة التموينية، وتلقى شكاوى المواطنين وفحصها واتخاذ اللازم لإزالة أسبابها.