الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استمرار عمليات التبريد منعا لتجدد النيران

السيطرة على حريق استوديو الأهرام و5 عقارات مجاورة له

بذل رجال الحماية المدنية بالجيزة، جهودًا كبيرة حتى تمت السيطرة على حريق استوديو الأهرام و5 عقارات مجاورة له والذى شب صباح أمس السبت.. والتهمت النيران الاستديو والعديد من الشقق السكنية، وأصيب خلالها 14 شخصًا ونقلوا إلى المستشفيات ويقوم رجال الإطفاء بعمليات تبريد للحريق تحسبًا لتجدد اشتعاله مرة أخرى.



البداية كانت بتلقى غرفة النجدة بالجيزة بلاغًا، يفيد اشتعال حريق داخل استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية، على الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لمكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والتحريات الأولية، أن النيران اشتعلت بمقر تصوير خاص بإحدى المسلسلات، وتمت السيطرة عليه بعدما دفعت الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة، بـ 40 سيارة إطفاء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وكشفت معاينة حريق استوديو الأهرام، الذى اندلع فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، عن أن الحريق اندلع داخل الاستوديو والتهم كل محتوياته بالكامل من ديكورات وأخشاب وأماكن مخصصة للتصوير، وممرات، وأسهمت مواد سريعة الاشتعال فى نشوب الحريق بشكل سريع فى جميع أرجاء المكان.

وأوضحت المعاينة، أن الخسائر الأولية لاستوديو الأهرام قرابة 10 ملايين جنيه، مع تقدير المعاينة بأن الحريق ناتج عن ماس كهربائى، وسيقوم فريق من النيابة العامة بكشف ملابسات الواقعة بالكامل وتقدير الخسائر الناجمة عنه بعد الانتهاء من عمليات الاستماع لأقوال شهود العيان.

وتبين من المعاينة، أن 40 سيارة إطفاء شاركت فى الحريق وخزانات مياة ضخمة، حيث تم استخدام أكثر من 400 طن مياه والاستعانة بسلالم هيدروليكية لإجراء عمليات السيطرة على الحريق للعقارات المجاورة التى التهتمت النيران شققها السكنية حتى تمت عمليات الإخماد وتجرى الإخماد داخل العقارات.