الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«بوجى» و«طمطم» و«بقلظ» و«الكبير قوى» بالفوم الملون من إيد «غادة»

يرتبط شهر رمضان المبارك بكثير من الذكريات والشخصيات التى لاتزال موجودة فى أذهاننا مثل بوجى وطمطم وعم شكشك وألف ليلة وليلة، وانضم إليهم مؤخراً شخصيات الكبير أوى ومربوحة، وفى هذا الإطار تحرص مصممة العرائس بالفوم غادة إبراهيم على تصميم مجموعة متنوعة من العرائس التى تدخل البهجة على نفوس الأطفال والكبار أيضًا من ناحية، وتنافس المنتجات الصينية بخامات مصرية أكثر جودة وأقل سعرًا، بالإضافة إلى ربط الأطفال بالتراث المصرى الأصيل حتى يظل عالقًا فى أذهانهم حتى مع سيطرة التكنولوجيا الحديثة على كل مجالات الحياة. 



تقول غادة أن بوجى وطمطم سيظلوا بالطبع أيقونة أساسية لرمضان كل عام لكل الأجيال، حتى أن هناك فتاة صغيرة طلبت عرائس بوجى وطمط بمناسبة شهر رمضان وفرحت بهم كثيراً لدرجة جعتها تشاهد حلقات مسلسل الأطفال الشهير على يوتيوب.

حرصت غادة على تصميم بقلظ، وهو من الشخصيات التى أثرت فى طفولتنا، إذ كان الأباء يوجهوا أبنائهم ويعلموهم سلوكيات من خلاله بطريقة غير مباشرة، لهذا فضلت غادة أن تذكر الأجيال الجديدة به.

وأضافت: «رمضان هو أجمل شهور السنة وطبعاً بسبب التكنولوجيا والتليفزيون وزينة رمضان التى فى كل مكان مرسوم عليها شخصيات بوجى وطمطم، فهذا يعتبر من أهم اسباب ربط الأجيال القديمة بالأجيال الجديدة»، ولم تنس غادة بالطبع الشخصيات الأشهر فى رمضان والتى ارتبطت بوجداننا منذ الصغر، وهى فنانيس وبوجى وطمطم وطماطم وزيكو وزيكا وعم شكشك وطنط شفيقة، ونظرًا لتأدية بعض طلاب المدارس الامتحانات خلال الشهر الكريم، فضلت غادة أن تواكب الأجواء فصممت عرائس تذاكر بجانب الهلال.

كما حرصت على تصميم عرائس على هيئة شخصية الكبير الذى يجسده الفنان أحمد مكى وزوجته مربوحة والتى تقوم بدورها الفنانة رحمة أحمد، بالإضافة إلى شخصية جونى وكذلك هدية زوجة الكبير فى الأجزاء السابقة للمسلسل والتى كانت تجسدها الفنانة دنيا سمير غانم.

قالت غادة: أغلب الخامات المستخدمة عبارة عن فوم ملون وجوخ، ويمكن وضع هذه العرائس كديكورات فى المنزل بشكل مميز حتى تشعر الأسرة بأنها تعيش جو رمضانى جميل وبديع، ويمكن أيضًا إهدائها إلى الأطفال لكى يظلوا على تواصل مع التراث المصرى، وتتمنى أن يكون هناك اهتمام أكبر بربط الأجيال لأن تاريخنا وذكرياتنا ساهم فى صنعها أجيال عظيمة تستحق التكريم».