الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

علاء عابد: زيارة أنطونيو جوتيريش معبر رفح تأكيد على الرفض القاطع للجرائم التى يرتكبها الاحتلال

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، إن زياردة أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، معبر رفح اليوم، تأكيد على الرفض القاطع للجرائم الإنسانية التى يرتكبها الاحتلال تجاه الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.



وأوضح عابد، فى تصريحات صحفية له ،أن ما يحدث فى قطاع غزة انتهاك صريح لحقوق الإنسان والقانون الدولى والقانون الدولى الإنسانى والتشريعات الدولية فى صمت من المجتمع الدولي.

وأكد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى ترفض بشدة الجرائم الوحشية التى يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، ولن تتخلى عن دعم القضية الفلسطينية وإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطينى فى قطاع غزة.

وطالب النائب علاء عابد، المجتمع الدولى بالخروج عن صمته ووقف إطلاق النار على غزة، وتبنى رؤية مصر بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وإعطاء الشعب الفلسطينى الحق فى تقرير مصيره.

وأشار رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إلى أن ما يحدث تجاه هذا الشعب هو ممارسات ممنهجة للإبادة الجماعية والتطهير العرقى للشعب الفلسطيني.

وشدد النائب علاء عابد، على ضرورة توحيد الصفوف الدولية لوقف إطلاق النار الفوري، وتمكين منظمة الأونروا من استئناف عملها لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطينى للحد من الوضع الكارثى فى غزة.