الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

حملات رقابية بالمحافظات على مواقف السيارات لضبط تسعيرة الركوب

انتظم العمل داخل مواقف السيارات على مستوى الجمهورية، عقب الإعلان عن تسعيرة الوقود الجديدة، والتى أقرتها الحكومة، وشنت الأجهزة الرقابية حملات مكثفة للرقابة على محطات الوقود والمواقف وتحرير غرامات للمخالفين، كما خصصت عدة خطوط ساخنة ومتابعة على مدار الساعة لتلقى الشكاوى، وأجرى اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، عددًا من الاتصالات مع المحافظين، لمتابعة الإجراءات المتخذة لتحديد أسعار تعريفة الركوب الجديدة لسيارات الأجرة بالخطوط الداخلية والخارجية عقب تحريك أسعار المواد البترولية من لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية.



ووجه المحافظون الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتنبيه على مديرى المواقف بضرورة إلزام السائقين بوضع ملصقات بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارات الأمامى والخلفى، بالإضافة إلى تعليق البانرات واللوحات الإرشادية بالتعريفة الجديدة للركوب فى أماكن واضحة للمواطنين وأرقام الشكاوى والخطوط الساخنة المعلنة من المحافظات لتلقى أى شكاوى من المواطنين.

 

«البحيرة» تتابع التزام السائقين بالتعريفة الجديدة بعد تحريك أسعار الوقود

 

البحيرة - محمد البربرى 

 

بالتزامن مع الإعلان عن الأسعار الجديدة للمواد البترولية التى أقرتها وزارة البترول، قامت نهال بلبع نائب محافظ البحيرة واللواء محمد شوقى بدر السكرتير العام للمحافظة بجولة تفقدية داخل مجمع المواقف بدمنهور للوقوف على مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وانتظام سير العمل بالموقف وعدم وجود أى معوقات  وذلك بحضور اللواء عبد المنعم السبيعى المدير التنفيذى لمشروع المواقف ومحمد كجك رئيس مركز ومدينة دمنهور.

والتقت نائب المحافظ بعدد من الركاب داخل مجمع المواقف واطمأنت منهم على حسن سير العمل وعدم وجود أى معوقات وعدم زيادة  السائقين لتعريفة الركوب الجديدة المقررة بجميع الخطوط.

وشددت نهال بلبع على استمرار متابعة انتظام سير العمل بالموقف على جميع الخطوط  والتواجد دوريًا على مدار اليوم  لمتابعة مدى التزام السائقين بالتعريفة المقررة وخطوط السير بعد تحريك أسعار الوقود واتخاذ عقوبات رادعة حيال  المخالفين والتعامل بقوة القانون مع أى سائق يمتنع عن تحميل المواطنين أو يغالى فى الأسعار ويقوم بمضاعفة التسعيرة مع استمرار التواصل مع المواطنين  وتكثيف الحملات المرورية.

من جانبه أعلن محمد كچك رئيس مركز ومدينة دمنهور، بدء انعقاد غرفة العمليات الرئيسية، لمتابعة انضباط حركة السير داخل مواقف سيارات الأجرة بعد زيادة أسعار الوقود.

أوضح «كچك» أن الغرفة تتابع مدى انضباط محطات الوقود والتزامها بتطبيق الأسعار الجديدة، ومدى التزام سائقى الأجرة داخل المواقف بالتعريفة الجديدة، لافتاً إلى تشكيل لجان لللمرور والمتابعة على مدار اليوم على مستوى مركز ومدينة دمنهور.

كانت لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية لمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، قد قررت تعديل الأسعار اعتباراً من يوم الجمعة الموافق 22 / 03 / 2024 على النحو التالى البنزين 95 بسعر 13.50 جنيه / لتر ، البنزين 92 بسعر 12.50  جنيه / لتر، والبنزين 80 بسعر 11  جنيها / لتر، والسولار بسعر  10  جنيهات / لـتر، وغاز تموين السيارات بسعر  6.50 جنيه / م3 ، والبوتاجاز بسعر 100 جنيه / أسطوانة.

وتفقد محمد كچك رئيس مركز ومدينة دمنهور، مجمع مواقف سيارات الأجرة للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة ومتابعة وضع بنرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة بالمواقف ووضع ستيكرات بالتعريفة وتطبيق العقوبات الرادعة على المخالفين.

كما تفقد محطة وقود بمنطقة الدفراوى بحى شبرا للاطمئنان على توافر المواد البترولية وإلتزام المحطة بتطبيق الأسعار الجديدة ، مؤكدًا تفعيل الرقابة والإشراف الكامل على محطات الوقود للتصدى لأى محاولات لاحتكار المواد البترولية أو استغلال المواطنين بأى صورة.

وأشار كچك، إلى التنسيق الكامل مع إدارة المرور ومباحث المرور لشن حملات مفاجئة ومستمرة على المواقف ومحطات تمويل السيارات ومستودعات البوتاجاز بالقرى للتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة ، مؤكدًا  أن غرفة العمليات بالوحدة المحلية فى حالة انعقاد مستمر على مدار 24 ساعة لتلقى أي شكاوى والتعامل الفورى.

 

محافظ الإسكندرية يتابع الإجراءات المتخذة عقب تحريك أسعار المواد البترولية

 

الإسكندرية - نسرين عبدالرحيم 

 

تابع اللواء/ محمد الشريف محافظ الإسكندرية الإجراءات المتخذة عقب تحريك أسعار المواد البترولية، مؤكدًا تكثيف الحملات الرقابية على المواقف ومحطات الوقود للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة لسيارات الأجرة ووسائل النقل الداخلية والخارجية التى تم تطبيقها اعتبارًا من صباح اليوم الجمعة وذلك فى ضوء قرار لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بوزارة البترول.

وفى هذا الإطار، نفذت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة من رؤساء الأحياء وبالتنسيق مع المرور وإدارات المواقف والهيئة العامة لنقل الركاب، حملات مُكبرة على المواقف للتأكد من التزام سائقى وسائل المواصلات المختلفة بالتعريفة الجديدة، بالإضافة إلى الرقابة على محطات الوقود للتأكد من إعلان الأسعار الجديدة وانتظام العمل بها.

وتواصل غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة انعقادها على مدار الساعة لاستقبال أى بلاغات تخص التسعيرة الجديدة.. وتابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية لليوم الثالث على التوالى استمرار أعمال شركة نهضة مصر فى رفع تراكمات القمامة داخل حرم السكك الحديدية، وذلك لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

يأتى ذلك فى إطار متابعة تدابير إيقاف قطار أبو قير وتنفيذ مشروع المترو وبعد رصد أجهزة المحافظة انتشار كميات كبيرة من القمامة داخل حرم السكك الحديدية.. وأكد الشريف أن شركة نهضة مصر قامت بالدفع بالعشرات من سيارات الكشف ومعدات النظافة (الهوك لفت_ اللود) لرفع المخلفات المتراكمة.

 

«كفرالشيخ».. لجان مرورية بالشوارع لتنفيذ التعريفة الجديدة

 

كفرالشيخ - محمود هيكل 

 

قام اللواء جمال نور الدين، محافظ كفرالشيخ، والدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، بجولة مفاجئة سيرًا على الأقدام بعدد من شوارع مدينة كفرالشيخ، لمراقبة الالتزام بتطبيق تعريفة نقل الركاب ومتابعة التاكسى والتأكد من الركاب لعدم استغلال السائقين للمواطنين والمغالاة فى الأجرة بأعلى من تعريفة ركوب التاكسى المقررة وهى بعد الزيادة 5 جنيهات فتح عداد وكل كيلو متر 2 جنيه.. حيث استوقف محافظ كفرالشيخ عددًا من سائقى التاكسى الأجرة واطمأن من الركاب وسألهم على مدى الالتزام بتشغيل العدادات ومدى التزام السائقين بالأسعار المقررة وعدم مغالاتهم فى الأسعار لعدم استغلال السائقين لإجراءات تطبيق تعريفة نقل الركاب المقررة.

ووجه اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ بضرورة تواجد لجان مرورية بالشوارع والمواقف لمتابعة تنفيذ التعريفة والتعامل بقوة القانون مع أى سائق يمتنع عن تحميل المواطنين أو يغالى فى الأسعار ويقوم بمضاعفة التسعيرة مع استمرار التواصل مع المواطنين  وتكثيف الأكمنة المرورية.

وطالب محافظ كفرالشيخ من المواطنين بعدم السماح لسائقى التاكسى والأجرة باستغلالهم مع الإبلاغ فورًا عن أى سائق يستغل الركاب ويغالى فى أجرة الركوب على الخط الساخن 114 أو الاتصال بغرفة العمليات وإدارة الأزمات على الرقم 0473220792.

وكلف محافظ كفرالشيخ، باتخاذ الإجراءات القانونية ضد أى مخالفات تستهدف التلاعب فى قيمة تعريفة الركوب أو محاولة استغلال المواطنين. 

 

محافظ الغربية يراجع مدى التزام السائقين بالتعريفة بمواقف سيارات الأجرة.. وأرقام للشكاوى

 

الغربية- محمد جبر

 

تابع الدكتور الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية، ميدانيا مدى انتظام العمل داخل مواقف الأجرة، والتزام السائقين بالتعريفة الجديدة والتى أعلنت عنها محافظة الغربية، وذلك على إثر قرار لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، حيث تفقّد المحافظ مواقف مراكز ومدن المحافظة.. وأكد  المحافظ، ضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة والتى تم وضعها لتتناسب مع الأسعار الجديدة للوقود، بما لا يتعارض مع مصلحة السائق والركاب فى ذات الوقت،  كما وجه مدير إدارة المواقف بالتنسيق مع مجالس المدن والأحياء بسرعة الانتهاء من تعليق بنرات موضح بها التعريفة الجديدة، كما شدد على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدى السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

كما تحدث  رحمى مع المواطنين، مطالبًا إياهم بعدم دفع أى مبالغ مالية سوى المحددة والإبلاغ الفورى على أرقام لوحات السيارات فى حال مخالفة السائق للتعريفة المعلنة من خلال التواصل مع غرفة عمليات المرور ٠٤٠٣٤٥٤٥٩٩، غرفة عمليات المحافظة ٠٤٠٣٣٤١٢٣٣،إدارة المواقف ٠١٠٠٦٩٦٦٩٨٣، أو عبر الواتس آب الخاص بمبادرة «الغربية بتتغير بيكم»  على الأرقام  (٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٦ و ٠١٥٥٠٥٠٢٨٣٧).

وفى سياق آخر وجه محافظ الغربية مديرية التموين بالمتابعة الدورية على مدار الساعة لتوفير الوقود بأنواعه المختلفة داخل محطات الوقود، المنتشرة فى أرجاء المحافظة.

 

حملات مكثفة بالمنيا للالتزام بتعريفة الركوب الجديدة 

 

المنيا - علا الحينى

 

قرر اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا تحريك تعريفة الركوب الحالية لسيارات النقل الجماعى والسرفيس، سواء لخطوط السرفيس الداخلى أو الربط مع المحافظات والأقاليم مع انتظام سير العمل داخل جميع المواقف على مستوى مراكز ومدن محافظة المنيا، بالإضافة إلى رفع تسعيرة أجرة التاكسى بنسبة ١٠% فقط..  جاء ذلك عقب قرار  لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية، حيث تم تعديل سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة بزيادة  واحد جنيه اعتباراً من  الجمعة ٢٢ مارس الجارى لتصبح كالآتى: 11 جنيها للتر البنزين 80، و12,50جنيه للتر البنزين 92 ، و 13,50جنيه للتر البنزين 95، وذلك لتقليل الفجوة السعرية بين تكلفة توفير البنزين وسعر بيعه فى السوق المحلية كما قررت اللجنة زيادة سعر السولار من8،25 جنيه إلى 10جنيهات للتر.. ووجه المحافظ بتكثيف حملات الرقابة المشتركة بين مديرية التموين، وإدارة المواقف الموحدة بالمحافظة، وإدارة المرور ومباحث المرور لاتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد أى مخالفة أو محاولة لرفع قيمة تعريفة الركوب عن الحد المقرر.

 

لافتات بتعريفة الركوب الجديدة بمواقف سيارات بنى سويف 

 

بنى سويف – مصطفى عرفة 

 

أقرت  لجنة التسعير التلقائى للمواد البترولية  ببنى سويف زيادة تعريفة الركوب، «بنسبة 10 % « لسيارات الأجرة التى تستخدم البنزين ، و 15% للسيارات التى تستخدم السولار» على جميع خطوط سير السرفيس والتاكسى وسيارات الأجرة العاملة على الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة، والمحافظات.

تفقد  المحافظ محمد هانى والسكرتيرين  العام والمساعد  مواقف السيارات، صباح أول يوم عمل ودراسة بعد تطبيق الزيادة فى تعريفة الركوب، وذلك بالتوازى مع قيام رؤساء الوحدات المحلية «المدن والقرى» بجولات ميدانية على المواقف «كل نطاقه» وذلك لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة التى تم إقرارها وعدم المغالاة أو التلاعب فى قيمتها.

كثفت اللجان المرورية تواجدها  داخل موقف مجمع سيارات محيى الدين واستوقفت عددًا من السائقين، للاستفسار من الركاب عن قيمة تعريفة الركوب للتأكد من مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة، والاطمئنان على عدم تحصيل مبالغ أكثر من الأجرة المقررة.