السبت 27 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فيلم وثائقى لـ«إندرايف» لتحقيق العدالة الاجتماعية فى مجال النقل الذكى

التركيز على القصص الإنسانية
التركيز على القصص الإنسانية

أصدرت «inDrive»، منصة الخدمات الحضرية والتنقل العالمية، فيلمها الوثائقى «Inner Drive» بتنظيم عرض خاص أقيم فى سينما زاوية بحضور عدد من وسائل الإعلام وممثلى الشركة الدوليين والمحليين.



الفيلم من إخراج المخرج اليونانى ثيو بابادولاكيس، الحائز على أكثر من 70 جائزة دولية، ويمتلك مهارات إخراجية ساعدته لتسليط الضوء على الجانب الروحى والإنسانى للمشاركين فى الفيلم، الذى صور فى خمس دول وهى: قبرص وكازاخستان والمكسيك ونيجيريا وإندونيسيا، تحت توجيه أربعة مخرجين محليين.

بدأت الرحلة الإنتاجية للفيلم منذ عام حيث كان الهدف الرئيس هو العثور على القصص الإنسانية الأكثر إلهامًا من ثقافات ووجهات نظر مختلفة، لذلك أجرى فريق عمل الفيلم بحثًا كاملًا عن تاريخ الشركة منذ انطلاقها فى مدينة ياكوتسك، كما أجرى العشرات من المقابلات للكشف والوصول إلى القصص الملهمة من خلفيات ووجهات نظر متنوعة.

منح هذا الفيلم فرصة للمشاهد التعرف على الدوافع الداخلية لاندرايف من خلال لقطات وقصص إنسانية لم تعرض من قبل للمشاركين سواء العاملون فى الشركة أو مع الأشخاص الذين غيرت إندرايف من حياتهم ومن بينهم المؤسس والرئيس التنفيذى للشركة أرسين تومسكى، مما يسلط الضوء على التأثير العميق الذى أحدثته على المجتمعات.

واعتمدت إندرايف على قوة السرد القصصى لإيصال رسالة محتواها العدالة والشمولية لقطاع خدمات نقل الذكى لأن الأفلام تتمتع بقدرة فريدة على إثارة المشاعر والعاطفة ونقل الأفكار المعقدة بطريقة مقنعة وسهلة المنال، من خلال مشاركة القصص حول تجارب المستخدمين والسائقين، أضافت لـ inDrive طابعًا إنسانيًا على مهمتها لتحدى الظلم الاجتماعى وتسليط الضوء على التأثير الواقعى الذى أحدثته من خلال جهودها لتعزيز الإنصاف والعدالة داخل قطاع النقل الذكى.

وركز الفيلم على أن إندرايف أكثر من مجرد تطبيق للنقل الذكى ليشمل الخدمات الأخرى التى تقدمها المنصة باتساع وعمق.